سيرينا خلال تتويجها بلقبها الرابع هذا الموسم (الفرنسية)
حسمت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالميا مواجهتها الثانية مع الروسية ماريا شارابوفا، واحتفظت بلقبها بطلة لدورة مدريد الدولية للتنس بعد أن هزمتها 6-1 و6-4 اليوم في النهائي، مما سمح لها بالاحتفاظ بصدارة ترتيب رابطة المحترفات.

وكانت سيرينا التي توجت بلقب الموسم الماضي على حساب فيكتوريا أزارنكا من روسيا البيضاء، تخوض النهائي الثاني لها في هذه الدورة والأول في الدورات المقامة على أرض ترابية حمراء منذ 11 عاما، عندما أحرزت لقب دورتي روما ورولان غاروس عام 2002.

وأحرزت سيرينا أربعة ألقاب على أرض ترابية، ثلاث مرات على أرض خضراء في تشارلستون في الولايات المتحدة، ومرة على تراب مدريد الأزرق العام الماضي.

واحتاجت الأميركية إلى ساعة و17 دقيقة لكي تتوج بلقبها الرابع هذا الموسم -بعد أن توجت بطلة لدورات بريسباين وميامي وتشارلستون (خسرت أيضا نهائي الدوحة)- والخمسون في مسيرتها الاحترافية المتوجة بـ15 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) آخرها في 2012 (ويمبلدون)، مما سمح لها بالاحتفاظ بصدارة رابطة المحترفات، لأن خسارتها النهائي كان سيمنح شارابوفا شرف التربع على هذا العرش.

وأكدت سيرينا مجددا تفوقها على شارابوفا التي فشلت في إيقاف هزائمها أمام الأميركية والتي بلغت 13 هزيمة في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الآن. وسبق للاعبتين أن تواجهتا مرتين هذا العام، وفازت سيرينا في نصف نهائي دورة الدوحة والمباراة النهائية لدورة ميامي، علما بأن الفوز الأخير لشارابوفا على منافستها الأميركية يعود إلى عام 2004.

يذكر أن دورة مدريد هي رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، وتبلغ جوائزها المالية 3.36 ملايين يورو للرجال، ونحو أربعة ملايين يورو للسيدات.

المصدر : وكالات