ألونسو حقق فوزه الثاني لهذا الموسم والثاني بين جماهيره منذ بداية مسيرته (رويترز)
جدد سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو العهد مع التتويج عندما أنهى جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، في المركز الأول اليوم على حلبة كتالونيا في مونتميلو.

وتقدم ألونسو على سائق لوتوس رينو الفنلندي كيمي رايكونن الذي حرم فيراري من تحقيق الثنائية الأولى منذ السباق الافتتاحي لموسم 2010 على حلبة البحرين الدولية، وذلك بعد أن استفاد من إستراتيجية التوقف لثلاث مرات عوضا عن أربع.

وبفضل هذه الخطة، تفوق ألونسو على البرازيلي فيليبي ماسا الذي حل ثالثا أمام ثنائي ريد بول-رينو سيباستيان فيتل، بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، والأسترالي مارك ويبر.

أما سائق مرسيدس أي أم جي الألماني نيكو روزبرغ الذي انطلق من المركز الأول فأنهى السباق في المركز السادس، في حين جاء زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي انطلق من المركز الثاني، في المركز الثاني عشر.

وهذا الفوز الثاني لألونسو بين جماهيره بعد 2006، العام الذي توج فيه مع رينو باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، فرفع رصيده إلى 72 نقطة وصعد من المركز الرابع إلى الثالث بفارق 17 نقطة عن فيتل المتصدر و13 عن رايكونن الثاني.

واستحق ألونسو تماما فوزه الثاني هذا الموسم، بعد سباق المرحلة الرابعة في الصين، والـ32 في مسيرته بعد أن سيطر على السباق منذ اللفات الأولى وحتى اللفة الـ66 الأخيرة.

المصدر : وكالات