مواجهة أميركية روسية بنهائي مدريد
آخر تحديث: 2013/5/11 الساعة 21:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/11 الساعة 21:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/2 هـ

مواجهة أميركية روسية بنهائي مدريد

الأميركية سيرينا وليامس (يمين) ستواجه الروسية ماريا شارابوفا غدا الأحد (الفرنسية)
واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالميا طريقها بثبات دفاعا عن لقبها في دورة مدريد الدولية للتنس، بعد تأهلها إلى النهائي على حساب الإيطالية سارة إيراني، لتواجه غدا الأحد الروسية ماريا شارابوفا التي تغلبت على الصربية آنا إيفانوفيتش.

وفازت سيرينا على إيراني 7-5 و6-2 في ساعة و33 دقيقة في نصف النهائي، لتبلغ النهائي الأول لها على أرض ترابية حمراء منذ 11 عاما، عندما أحرزت لقب دورتي روما ورولان غاروس عام 2002، علما بأنها أحرزت أربعة ألقاب على أرض ترابية: ثلاثة على أرض خضراء في تشارلستون بالولايات المتحدة، والرابع على تراب مدريد الأزرق العام الماضي.

وللمرة الخامسة من أصل خمس مواجهات تفوز سيرينا على إيراني، لتحقق فوزها الـ11 على التوالي في مدريد والـ27 من أصل 28 مباراة على الأرض الترابية منذ مطلع السنة الماضية، حيث تعود خسارتها الأخيرة إلى الدور الأول من بطولة رولان غاروس الأخيرة أمام الفرنسية فيرجيني رازانو.

وهذه المشاركة الثانية لسيرينا في دور الأربعة من دورة مدريد بعد الموسم الماضي حين تخطت التشيكية لوسي هراديسكا، قبل أن تتوج باللقب على حساب فيكتوريا أزارنكا من روسيا البيضاء.

اللقب الرابع
وتبحث سيرينا عن لقبها الرابع لعام 2013، بعدما توجت بطلة لدورات بريسباين وميامي وتشارلستون (خسرت أيضا نهائي الدوحة)، والخمسين في مسيرتها الاحترافية المتوجة بـ15 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) آخرها عام 2012 (ويمبلدون).

وتلتقي سيرينا في النهائي مع الروسية ماريا شارابوفا الثانية التي تغلبت على الصربية آنا إيفانوفيتش السادسة عشرة 6-4 و6-3 في ساعة و17 دقيقة، وهو الفوز السادس على التوالي والسابع لشارابوفا على إيفانوفيتش بطلة رولان غاروس عام 2008 في تسع مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وتسعى شارابوفا إلى وقف هزائمها المتتالية أمام سيرينا والتي بلغت 12 هزيمة في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وذلك لإزاحتها عن صدارة التصنيف العالمي. والتقت اللاعبتان مرتين هذا العام وفازت سيرينا في نصف نهائي دورة الدوحة ونهائي دورة ميامي.

يذكر أن دورة مدريد هي رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها المالية نحو 3.36 ملايين يورو للرجال وأكثر من أربعة ملايين للسيدات.

المصدر : وكالات

التعليقات