لخويا فاز على الشباب السعودي وتصدر مجموعته بعشر نقاط (الفرنسية)
تأهل لخويا القطري والشباب الإماراتي إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم الأربعاء بفوزهما ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتصدر لخويا القطري المجموعة بعشر نقاط، يليه الشباب في المركز الثاني وله تسع نقاط، بينما تساوى الاتفاق السعودي وباختاكور الأوزبكي برصيد سبع نقاط ليودع كلاهما البطولة.

وتغلب لخويا على ضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين، وبكر لخويا بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر البرازيلي لويز مارتن كارلوس جونيور، قبل أن يضيف خالد مفتاح الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وفي المباراة الأخرى تقدم عصام ضاحي بهدف للشباب قبل مرور الدقيقة الأولى من المباراة، وأدرك ماخارادزي كاخي التعادل لباختاكور في الدقيقة 20 من ضربة جزاء، ولكن جوسيل فيريرا داسيلفا نجح في تسجيل هدف الفوز للشباب في الدقيقة 64، قبل أن يكمل الفريق الإماراتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد وليد عباس في الدقيقة 67.

وفي الدور المقبل، يلعب لخويا مع الهلال السعودي ثاني المجموعة الرابعة، والشباب مع الاستقلال الإيراني متصدر الرابعة.

وفي المجموعة الأولى حسم الشباب السعودي الصدارة بفوزه على الجزيرة الإماراتي (2-1) اليوم في الرياض في الجولة السادسة الأخيرة.

ورفع الشباب رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطتين أمام الجيش القطري الفائز على مضيفه تركتورسازي الإيراني (4-2).

وضمن الشباب والجيش تأهلهما إلى الدور الثاني منذ الجولة الماضية، وفي الدور المقبل، يلتقي الشباب مع الغرافة القطري ثاني المجموعة الثالثة، والجيش مع الأهلي السعودي متصدر الثالثة.

المصدر : وكالات