مورينيو يلمح برحيله عن تدريب الريال
آخر تحديث: 2013/5/1 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/1 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/21 هـ

مورينيو يلمح برحيله عن تدريب الريال

 مورينيو في إحدى مباريات الريال في مارس/آذار الماضي بمانشستر (الأوروبية)

ألمح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أمس إلى رحيله عن تدريب ريال مدريد الأسباني لكرة القدم، مؤكدا "أود أن أكون في المكان الذي تريدني فيه الجماهير دون تحفظات".

وركز المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي فاز فيها الريال على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر أمس في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على مستقبل مورينيو مع الريال.

ورغم الفوز، ودع الريال البطولة الأوروبية لهزيمته 3-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال مورينيو "عمري الآن بلغ العديد من السنوات ويمكنني السير بمفردي". وكالمعتاد في مؤتمراته الصحفية الأخيرة، سرد ما يعتبره إنجازا وإسهاما له مع الفريق الملكي على مدار السنوات الثلاث التي تولى فيها تدريب الفريق.

وأشار إلى "ثلاثة مواسم رائعة للنادي على المستوى الاقتصادي لأنه ربح الكثير من المال"، ولكن الأكثر أهمية كان تصريحه بالإنجليزية "في كرة القدم، تفسخ العقود عندما يرغب الناس".

ويمتد عقد مورينيو مع الريال حتى 2016، ولكنه سبق أن ترك إنتر ميلان الإيطالي في 2010 رغم ارتباطه بعقد مع النادي وقتها، مضيفا "في نهاية الموسم، سأجتمع مع صديقي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، وسنتحدث".

مولع بالدوري الإنجليزي
وتحدث أيضا عن ولعه بالدوري الإنجليزي، وقال "نعم، أعشق الصحافة الإنجليزية، إنهم ينتقدونني ويمدحونني عندما أستحق. في إسبانيا، الموقف مختلف لأن بعض الناس هنا يكرهونني. إنه قرار صعب لأنني أحب النادي الملكي ولدي فريق رائع. أود أن أكون أمينا في قراري".

وحاول مورينيو إضفاء بعض التوازن قائلا إن الريال هو أفضل ناد في العالم، وتجنب الحديث عن الفشل عندما وجهت إليه أسئلة بشأن عدم بلوغه نهائي دوري الأبطال في المواسم الثلاثة مع الريال. 

وقال "لست راضيا عن عدم فوزي بالبطولة. دوري الأبطال مسابقة صعبة ولا يمكن الفوز بها كلما أردت. لم نحرز اللقب ففي المرة الأولى لم يتركونا وفي الثانية سقطنا بضربات الترجيح وفي الثالثة قدمنا مباراة سيئة في دورتموند".

ظلم الحكم
ولم ينس مورينيو أن ينتقد الحكم الإنجليزي هوارد ويب الذي أدار اللقاء أمس مع دورتموند، مشيرا إلى أن الحكم لم يطرد ماتس هوملز مدافع دورتموند رغم تعمده لمس الكرة باليد.

ومع ذلك، قال "ويب حكم رائع وشخص جيد لأنه أبى أن يحرم هوملز من النهائي"، وأضاف "لو قدمنا هذا المستوى في دورتموند لم نكن سنصبح بحاجة إلى انتفاضة الإياب اليوم".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات