روماريو: بيليه عندما يفتح فمه لا يقول سوى هراء (الأوروبية)

شن نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو موجة عنيفة من الانتقادات ضد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه وعملية تنظيم بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، معتبرا أن بيليه يقول أشياء لا معنى لها.

وأعلن روماريو رفضه التام اقتراح بيليه الخاص بالاعتماد على فريق "كورينثيانز" البرازيلي ليكون القاعدة والهيكل الأساسي للمنتخب البرازيلي في رحلته للبحث عن لقبه العالمي السادس من خلال بطولة كأس العالم 2014، جاء ذلك أثناء مقابلته مع صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية.

وتعجب روماريو من فكرة بيليه، وقال "فريق كورينثيانز كقاعدة للمنتخب البرازيلي؟! أشعر بالأسف، مضيفا "لكن هناك جملة أكررها دائما هي أن بيليه وهو صامت يعد شاعرا ولكنه عندما يفتح فمه لا يقول سوى هراء. بالتأكيد، هو أكثر شخص في بلادنا يقول أشياء بلا معنى عن كرة القدم".

وأوضح روماريو -الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم عام 1994- أن المنتخب البرازيلي يمكنه بالإعداد الجيد أن يتغلب على المنتخب الأرجنتيني، ولكن الأمر لا يبدو سهلا في مواجهة منتخب مثل إسبانيا أو ألمانيا.

ولفت إلى أن "المنتخب الألماني فريق متميز ورائع في الوقت الحالي ويمتلك العديد من اللاعبين المتميزين"، معربا عن إعجابه بمسعود أوزيل وعن ميله إلى ماريو جوميز".

كما انتقد روماريو إهدار المال بشكل هائل في عملية تنظيم مونديال 2014، قائلا "في برازيليا وماناوس وكويابا وناتال، تبنى ملاعب لن يستخدمها أي فريق كبير بعد انتهاء البطولة"، وأضاف لسوء الحظ ألقينا من النافذة بمليارات من أموال دافعي الضرائب".

وأعرب نجم الكرة البرازيلي عن قلقه بشأن هذا الأمر، موضحا "كنا نستطيع استثمار هذا المال بشكل أفضل كثيرا في مجالي التعليم والصحة".

المصدر : الألمانية