فرحة نادي بوريرام يونايتد الذي يعتبر أول ناد تايلندي يتأهل للدور الثاني (الفرنسية)
تأهل كل من شونبوك موتورز وسول ممثلا كوريا الجنوبية، وغوانغجو الصيني وبوريرام يونايتد التايلندي إلى الدور الثاني من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ولحق شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 ووصيف 2011، بغوانغجو الصيني إلى الدور الثاني بتعادله معه سلبيا اليوم الأربعاء على ملعب مجمع تيانهي الرياضي في غوانغجو، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وأنهى شونبوك موتورز الدور الأول في المركز الثاني برصيد عشرة نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف غوانغجو الذي ضمن تأهله منذ الجولة الماضية، فيما لم يكن فوز أوراوا ريد دايموندز الياباني خارج ملعبه على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي بهدف وحيد؛ كافيا لحمله إلى الدور المقبل.

وفي الدور الثاني، يلتقي غوانغجو مع سنترال كوست مارينرز ثاني المجموعة الثامنة، وشونبوك موتورز مع كاشيوا رايسول الياباني متصدر المجموعة الثامنة، وتقام مباراتا الذهاب في 15 مايو/أيار الحالي، والإياب في 22 من الشهر نفسه.

وفي المجموعة الخامسة لحق بوريرام يونايتد التايلندي بمضيفه سول الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني بعد تعادلهما (2-2) اليوم الأربعاء على ملعب كأس العالم في سول. وسجل إيكاتشاي سامري (د 56) وثيراثون بونماثون (د 75) هدفي بوريرام يونايتد، وجونغ سيونغ وونغ (د 54) وكيم هيون تاي (74) هدفي سيول.

وعزز سول الذي كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني منذ الجولة الماضية، موقعه في الصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام بوريرام يونايتد الذي تساوى نقاطا مع جيانغسو ساينتي الصيني الفائز على فيغالتا سينداي الياباني (2-1) على ملعب مدينة سينداي.

وحجز بوريرام يونايتد بطاقته بفضل فارق الأهداف عن جيانغسو ساينتي وبات أول فريق تايلندي ينجح في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من البطولة.

وفي الدور الثاني يلتقي سول مع بكين غوان الصيني ثاني المجموعة السابعة، وبوريرام يونايتد مع بونيودكور الأوزباكستاني متصدر المجموعة السابعة، وتقام مباراة الذهاب في 14 مايو/أيار الحالي، والإياب في 21 من الشهر نفسه.

المصدر : الفرنسية