انسحاب المدلج ودعم آسيوي لآل خليفة
آخر تحديث: 2013/5/1 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/1 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/21 هـ

انسحاب المدلج ودعم آسيوي لآل خليفة

اتحادات شرق آسيا أعلنت دعمها للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ( الأوروبية-أرشيف)
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم انسحاب مرشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي حافظ المدلج من السباق، فيما أعلنت اتحادات منطقة شرق آسيا دعمها للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي وعضوية المكتب التنفيذي للفيفا المقررة غدا الخميس.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن انسحاب المدلج "جاء لعدم التوافق بين المرشحين العرب"، مؤكدا أن صوت السعودية "سيعلن غدا، لكن سيكون لنا مرشح في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي عام 2015 ومرشحان لعضوية الاتحاد الدولي".
من جانبه، قال المدلج إنه قرر في الأصل خوض الانتخابات "تقديرا لمكانة ودور السعودية، ولكن بسبب عدم التوافق بين المرشحين العرب قررت الانسحاب وعدم إكمال السباق".

مرشح البحرين
وعلى صعيد متصل، أعلنت اتحادات كرة القدم في منطقة شرق آسيا في بيان لها اليوم الأربعاء دعمها لرئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي وعضوية المكتب التنفيذي للفيفا.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم في غوام ريتشارد لاي -في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية بعد اجتماع لمجلس إدارة اتحاد شرق آسيا- "لقد جرى التصويت في اتحاد شرق آسيا اليوم بطريقة سرية، ونحن ملتزمون بقرار اتحادنا".

وعلق الإماراتي يوسف السركال -المرشح لرئاسة الاتحاد- على البيان الصادر من اتحادات شرق آسيا بقوله "الانتخابات لا تحتاج الى مثل هذه البيانات، بل يحتاجها الفريق الضعيف لرفع صورته أمام الاتحادات المشككة في قدراته".

ومن جهة أخرى، كشف رئيس اتحاد تيمور الشرقية فرانسيسكو كالبودي عدم اتفاق اتحادات دول الآسيان الـ(12) على الدعم الجماعي للتايلاندي واراوي ماكودي المرشح للرئاسة، مبرزا أنها تركت الحرية لكل اتحاد للتصويت للمرشح الذي يراه مناسبا.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات