مهاجم كاشيوا ريسول الياباني ماساتو كودو يسدد الكرة نحو مرمى سوون وينجز الكوري الجنوبي (الفرنسية)

تعادل فريقا باختاكور الأوزبكي وضيفه لخويا القطري بهدفين لكل منهما ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما حقق غوانغجو الصيني فوزا كبيرا على مضيفه موانغ تونغ التايلندي.
 
ونجح فريق لخويا في تسجيل هدف السبق في الدقيقة الأولى عن طريق لاعبه سيباستيان سوريا، لكن باختاكور أدرك التعادل في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب غلوم أورونوف.

وفي الدقيقة 55 سجل لاعب لخويا تراوري هدف باختاكور الثاني خطأ في مرمى فريقه، وفي الدقيقة 68 سجل التونسي يوسف المساكني هدف التعادل الثاني لفريقه لخويا الذي رفع رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة الثانية.

ويلعب لاحقا اليوم الاتفاق السعودي (نقطة واحدة) مع الشعب الإماراتي (ثلاث نقاط).

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة واصل غوانغجو الصيني سعيه نحو بلوغ الدور ثمن النهائي في المسابقة بفوزه الكبير على مضيفه موانغ تونغ التايلندي 4-1 في نونثابوري في الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول.

وسجل البرازيلي لويس موريكي (40 و42) وجينغ جي (57) وفينغ جونيان (85) أهداف غوانغجو، وساراووت ماسوك (54) هدف موانغ تونغ.

وكان غوانغجو بقيادة مدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي والساعي إلى أن يصبح أول فريق صيني يحرز لقب المسابقة، أكرم وفادة موانغ تونغ برباعية نظيفة في الجولة الماضية.

وهو الفوز الثاني على التوالي لغوانغجو والثالث في الدور الأول مقابل تعادل واحد، مما عزز موقعه في الصدارة برصيد عشر نقاط.

وضمن المجموعة ذاتها تعادل شونبوك موتورز الكوري الجنوبي وأوراوا ريد دايموندز على أرض الأول بهدفين للبرازيلي إينيو أوليفر جونيور (51) وسانغ مين سيو (90)، مقابل هدفين لناسو دايسوكي (3) وتسوكاسا أوميساكي (7).

وهو التعادل الثالث لشونبوك الذي كان حقق فوزه الأول في الدور الأول في الجولة الماضية على حساب أوراوا ريد دايموندز 3-1 في عقر دار الأخير.

ورفع شونبورك رصيده إلى ست نقاط، بفارق نقطتين أمام أوراوا ريد دايموندز الذي حقق التعادل الأول مقابل فوز وخسارتين.

المجموعة الثامنة
وفي المجموعة الثامنة حقق فريق جويزهو رينهي الصيني فوزه الأول وتغلب على ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي 2-1 ضمن الجولة الرابعة من منافسات البطولة.

وتقدم سنترال كوست بهدف ميتشل ديوك في الدقيقة 43 من ضربة جزاء، ولكن جويزهو رد بهدفين عن طريق زلاتان مسليموفيتش وكو بو في الدقيقتين 84 و86. وأكمل جويزهو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جونغ لي في الدقيقة 57.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها تعادل كاشيوا ريسول الياباني مع ضيفه سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي سلبيا.

وحافظ كاشيوا ريسول على صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل أربع نقاط لكل من جويزهو رينهي وسنترال كوست، وثلاث نقاط لسوون بلو وينجز.

المصدر : وكالات