الهلال يأتي في المركز الثاني برصيد تسع نقاط  (الفرنسية)
 

يتمسك الهلال السعودي والعين الإماراتي بالأمل الأخير في التأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حين يحل الأول ضيفا على الريان القطري ويستضيف الثاني الاستقلال الإيراني غدا الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ويتصدر الاستقلال الترتيب بعد الجولة الخامسة برصيد عشر نقاط، وكان ضمن تأهله في الجولة الماضية بفوزه على الريان 3- صفر.

ويأتي الفريق السعودي في المركز الثاني وله تسع نقاط، والعين في الثالث برصيد ست نقاط، والريان أخيرا وله أربع نقاط.

ويحتاج الهلال في المباراة الأولى، إلى نقطة واحدة فقط لمرافقة الاستقلال إلى الدور الثاني، وقد يرتقي إلى صدارة المجموعة التي تمنح صاحبها خوض مباراته في الدور المقبل على أرضه إذ يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، وذلك في حال فوزه على الريان وتعادل الاستقلال أو خسارته.

وسيضمن الفريق السعودي تأهله أيضا -حتى في حال خسارته أمام الريان- شرط انتهاء المباراة الثانية بفوز الاستقلال أو بالتعادل.

وعزز الهلال فرصته في إمكانية التأهل بعد عرضين فاز فيهما على الاستقلال 1-صفر في طهران بالجولة الرابعة، ثم على العين 2-صفر الثلاثاء الماضي في الجولة الخامسة بالرياض.
 
وفي المباراة الثانية، يتمسك العين بطل 2003 أيضا بأمل التأهل حتى ولو كان صعبا، ويحتاج إلى حسابات معقدة عندما يستضيف الاستقلال.

فهو بحاجة إلى الفوز على الاستقلال بفارق هدفين، وخسارة الهلال أمام الريان بنتيجة كبيرة لضمان تأهله إلى الدور الثاني للمرة الخامسة منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة والأولى عام 2006 بعدما خرج بآخر ثلاثة نسخ شارك فيها من الدور الأول.

وسيكون خروج العين من الدور الأول ضربة معنوية كبيرة له بعدما كان يراهن على الذهاب بعيدا في البطولة بفضل تشكيلته التي ضمنت له إحراز لقب الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي والـ11 بتاريخه قبل أربع مراحل من ختام المسابقة.
 
من جهته، يطمح الاستقلال لتحقيق الفوز الذي يبقيه في صدارة المجموعة بعدما كان ضمن التأهل للدور الثاني بالجولة الماضية، ويتطلع لتكرار فوزه على العين بعدما كان تغلب عليه ذهابا 2-صفر بطهران.

المصدر : الفرنسية