يوفنتوس يهزم تورينو ويقترب من اللقب
آخر تحديث: 2013/4/29 الساعة 01:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/29 الساعة 01:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/19 هـ

يوفنتوس يهزم تورينو ويقترب من اللقب

أرتورو فيدال يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول ليوفنتوس (رويترز)

بات يوفنتوس على بعد نقطة واحدة من الاحتفاظ باللقب بفوزه المتأخر والثمين على مضيفه وجاره تورينو 2-صفر الأحد في دربي مدينة تورينو في المرحلة الـ34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. 

وكان تورينو -الذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى- في طريقه الى انتزاع نقطة ثمينة من فريق السيدة العجوز حيث فرض التعادل السلبي حتى الدقيقة 86 قبل أن يفتتح الدولي التشيلي أرتورو فيدال التسجيل، ثم أضاف كلاوديو ماركيزيو الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز السابع على التوالي ليوفنتوس والـ25 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق 11 نقطة أمام مطارده المباشر نابولي الذي كان سحق مضيفه بيسكارا بثلاثية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة. أما تورينو فبقي في المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة.

وارتقى فيورنتينا إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه سمبدوريا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكولومبي خوان كواردادو والصربي آدم لياييتش وألبيرتو أكويلاني. 

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 61 نقطة بفارق نقطتين أمام ميلان الثالث سابقا. أما سمبدوريا فبقي في المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة. 

رباعية نظيفة
واستعاد روما المركز الخامس من أودينيزي بفوزه الساحق على ضيفه سيينا برباعية نظيفة كان نصيب بابلو أوزفالدو منها هاتريك في الدقائق 14 و41 و67، فيما سجل الأرجنتيني إيريك لاميلا الهدف الرابع.

ورفع روما رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أودينيزي الذي كان تغلب على مضيفه كالياري 1-صفر السبت. أما سيينا فتأزمت وضعيته في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة.

ونجح ميلان في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه كاتانيا إلى الفوز 4-2 في دربي المدينة، حيث رفع ميلان إلى 62 نقطة ليستعيد المركز الثالث بينما تجمد رصيد كاتانيا عند 48 نقطة في المركز التاسع.

لاعب ميلان ماثيو فلاميني (يمين) أحرز هدف التعادل لفريقه أمام كاتانيا (الفرنسية)

وبادر كاتانيا بالتسجيل في الدقيقة 30 عن طريق نيكولا ليجروتالي ولكن ماثيو فلاميني أدرك التعادل لميلان في نهاية الشوط الأول. وتمكن غونزالو برغيسيو من تسجيل الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 65.

ولكن ميلان لم يتسلم وحسم الفوز بهدفين حملا توقيع جيانباولو باتزيني في الدقيقتين 74 و77. وفي الوقت بدل الضائع من المباراة حصل ميلان على ضربة جزاء أحرز منها ماريو بالوتيلي رابع أهداف الفريق.

وانتكس إنتر ميلان مجددا بسقوطه أمام مضيفه باليرمو بهدف وحيد سجله السلوفيني جوزيب إيليتش في الدقيقة العاشرة.

وتراجع إنتر ميلان إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 53 نقطة مقابل 32 نقطة لباليرمو الذي عزز حظوظه بالبقاء في الدرجة الأولى حيث ارتقى إلى المركز السابع عشر.

وتابع لاتسيو نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بارما. وعزز لاتسيو موقعه في المركز الثامن برصيد 52 نقطة مقابل 40 نقطة لبارما الثاني عشر.

وأنعش جنوى آماله بالبقاء بفوزه الثمين على مضيفه كييفو بهدف وحيد سجله ماركو بورييلو في الدقيقة 73. وتخلص جنوى من المركز التاسع عشر قبل الأخير وارتقى إلى المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة على حساب سيينا. أما كييفو فبقي في المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة.

المصدر : وكالات

التعليقات