بايرن يواصل تحطيم الأرقام ويغلب فرايبورغ

(L-R) Freiburg's Congolese Cedrick Makiadi, Bayern Munich's Swiss midfielder Xherdan Shaqiri and Freiburg's defender Matthias Ginter vie for the ball during the German first division Bundesliga football match FC Bayern Munich vs SC Freiburg in Munich, southern Germany on April 27, 2013. AFP PHOTO / CHRISTOF STACHE
undefined

تابع فريق بايرن ميونيخ الألماني سلسلة إنجازاته بفوزه الثمين على فرايبورغ السبت بهدف نظيف في المرحلة الـ31 من الدوري الألماني لكرة لقدم (بوندسليغا)، محققا رقما قياسيا لعدد النقاط التي يجمعها فريق في موسم واحد.

وجاء هدف بايرن عن طريق شيردان شاكري في الشوط الأول ليحافظ على مسيرة انتصاراته التي لم تنقطع في الدوري منذ بداية الدور الثاني، رافعا رصيده إلى 84 نقطة بعدما اقتسم الرقم القياسي مع بوروسيا دورتموند الذي حصد 81 نقطة في الموسم الماضي.

وبذلك حقق بايرن فوزه الرابع عشر على التوالي في البوندسليغا معززا رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية لأي فريق في الدوري.

من جهة أخرى، حجز ليفركوزن بشكل شبه نهائي مقعده في دوري الأبطال الموسم المقبل، بعدما حقق السبت فوزا ثمينا على ضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف سجله شتيفان كيسلنغ من ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 35.

أما أوغسبورغ فعزز آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعدما تغلب على شتوتغارت بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر.

وأطاحت هذه النتيجة بفريق فيورث من المسابقة، حيث أصبح أول الهابطين لدوري الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده في المركز الأخير عند 18 نقطة بالهزيمة أمام ضيفه هانوفر الجمعة.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث بفارق عشر نقاط أمام شالكه الذي يحل ضيفا على هامبورغ الأحد في ختام مباريات المرحلة.

وحافظ هوفنهايم على آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعدما تغلب على ضيفه نورنبرغ 2-1، ورفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

المصدر : وكالات