السد ولخويا لنهائي كأس ولي عهد قطر
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ

السد ولخويا لنهائي كأس ولي عهد قطر

السد حقق لقب الدوري لهذ الموسم ويطمح للقب سادس بكأس ولي العهد (رويترز-أرشيف)
تأهل ناديا السد ولخويا إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد فوز الأول على الريان، والثاني على الجيش.

وتقدم إبراهيم ماجد بهدف للسد في الدقيقة 27، وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف المتألق خلفان إبراهيم خلفان الهدف الثاني للفريق.

وتكفل العراقي يونس محمود بتسجيل الهدف الثالث للسد في الدقيقة الثانية من بداية شوط المباراة الثاني، بينما أحرز محمد كاسولا مدافع السد هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55.

وكان السد هو الأفضل في شوط المباراة الأول، وسنحت للفريق العديد من الفرص لزيادة غلته من الأهداف. ولكن الهجمات المحدودة التي سنحت للريان شكلت خطورة كبيرة على مرمى السد.

وفي الشوط الثاني ظهر الريان بمستوى أفضل من السد ولكنه عجز عن الوصول للشباك.

وثأر السد من خسارته أمام الريان في نهائي الموسم الماضي بركلات الترجيح، وسيلتقي في مواجهة اللقب المقررة في الرابع من الشهر المقبل مع الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية بين لخويا والجيش.

وباتت الفرصة متاحة أمام السد -الذي حقق لقب الدوري لهذا الموسم- لتعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب المسابقة (يملك 5 ألقاب حاليا)، كما بات لاعبه يونس محمود قريبا من تحطيم الرقم القياسي لهدافي البطولة بعد تساويه اليوم مع ناصر كميل صاحب الرقم القياسي بعشرة أهداف.

وفي المباراة الثانية، سجل دامي تراوري لاعب لخويا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من المباراة ليمنح الجيش تقدما مبكرا.

ولكن لخويا رد سريعا بهدف التعادل الذي أحرزه لويز كارلوس جونيور في الدقيقة الثامنة قبل أن يحرز زميله نام تاي هاي هدف الفوز الثمين لفريق لخويا في الدقيقة 88.

المصدر : وكالات