مواجهة مثيرة بين الريال ودورتموند
آخر تحديث: 2013/4/24 الساعة 15:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 3 أطفال في قصف بالمدفعية من قوات النظام على غوطة دمشق
آخر تحديث: 2013/4/24 الساعة 15:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/14 هـ

مواجهة مثيرة بين الريال ودورتموند

احتفال جماعي للاعبي بايرن بعد الهزيمة القاسية لبرشلونة (الفرنسية)
يحل ريال مدريد الإسباني اليوم ضيفا على بروسيا دورتموند الألماني، في مواجهة مثيرة في ذهاب نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد هزيمة ثقيلة لمواطنه برشلونة على يد بايرن ميونيخ الألماني.
 
وقد كشف مدرب الريال البرتغالي جوزيه مورينيو عن تشكيلة فريقه في المباراة، وهي "الحارس دييغو لوبيز، وسيرخيو راموس، والبرتغالي بيبي، والفرنسي رافايل فاران، والبرتغالي فابيو كوينترا والألماني سامي خضيرة، وشابي الونسو، والألماني مسعود أوزيل، والأرجنتيني غونزالو هيغواين، والبرتغالي كريستيانو رونادلو.

وبهذا يكون مورينيو قد استبعد مرة جديدة الحارس إيكر كاسياس من التشكيلة الأساسية، كما سيترك المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على مقاعد البدلاء.

وعبر المدرب البرتغالي عن أمله في مشاركة الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي رزق بطفلة أمس قائلا "من البديهي أنه يمر بلحظات عاطفية صعبة".

وكان فريق برشلونة الإسباني مني بهزيمة ثقيلة أمس الثلاثاء أمام مضيفه الألماني في ذهاب نصف النهائي، في مباراة وصفت بأنها من أسوأ المباريات التي لعبها العملاق الإسباني منذ فترة طويلة.

نتيجة هائلة
وقد أشادت الصحف الألمانية بفوز بايرن ميونيخ الكاسح، قاطعا بذلك خطوة هامة نحو بلوغ المباراة النهائية، وكتبت صحيفة بيلد في موقعها على الإنترنت "نتيجة هائلة، أمر لا يصدق!!!"

وعنونت الصحيفة تحت صورة لتوماس مولر -الذي كان يحتفل بتسجيله هدفه الأول في الدقيقة 25 مع ماريو غوميز والفرنسي فرانك ريبيري، وقبل أن يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 82- "بايرن تمكن من تحجيم برشلونة".

في حين رأت صحيفة سودوتشه تسايتونغ أن "بايرن ميونيخ نجح في ترويض أفضل لاعب"، في إشارة إلى أداء ميسي الذي وصفته بالباهت.

وبرزت الصورة ذاتها لمولر في صحيفة ميركور مونشنر البافارية، التي اعتبرت أن الفريق البافاري "لن يتمكن أحد من الصمود أمامه بعد هذا الفوز التاريخي على النادي الكاتالوني".

ومن جهته، أكد المدرب يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ أن تعطش فريقه للنجاح، والخطة التي تعامل بها مع اللقاء، كانا السبب وراء الفوز الكبير على برشلونة.

هزيمة تاريخية
وفي المقابل، حملت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم عناوين صادمة تحمل عبارات "هزيمة تاريخية" و"هزيمة كارثية".

وبدا الذهول ومشاعر عدم التصديق على لاعبي برشلونة حينما تحدثوا للصحفيين بعد المباراة، وأعرب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم وهداف فريق برشلونة عن أسفه وحزنه الشديدين للمستوى الهزيل الذي قدمه الفريق أمام مضيفه بايرن ميونيخ.

وقال للصحفيين "كانوا أفضل منا، وكانوا أكثر قوة، تفوقوا علينا في كل شيء، وكانوا الأفضل". لكنه أضاف "علينا أن نواصل العمل.. سنسعى لتحقيق المفاجأة، وأن نسجل على ملعبنا الأهداف التي نحتاجها. ولكن الحقيقة أن الموقف أصبح صعبا للغاية".

المصدر : وكالات

التعليقات