تسديدة مولر الرأسية التي أحرز بها الهدف الأول (دويتشه فيلله, غيتي إيميجز)

ألحق نادي بايرن ميونيخ الألماني بضيفه نادي برشلونة الإسباني الثلاثاء أقسى هزيمة منذ سنوات بأربعة أهداف نظيفة، وذلك على أرض ملعب إليانز أرينا في ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، متقدما خطوة كبيرة نحو نهائي البطولة.

وافتتح توماس مولر التسجيل لبايرن -المتوج مؤخرا بطلا للدوري الألماني- بتسديدة رأسية بعد 25 دقيقة من بداية المباراة، ثم أضاف ماريو جوميز الهدف الثاني وسط شكوك حول وجوده في موقف تسلل في مطلع الشوط الثاني.

ورفع أرين روبن الفارق إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 73، قبل أن يختتم مولر الرباعية في الدقيقة 82 من المباراة التي شهدت عودة مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي من الإصابة.

وتوترت أعصاب لاعبي برشلونة في الدقائق الأخيرة بسبب الأداء الهزيل الذي كاد يدفع بالفريق نحو هزيمة أكبر، مما أسفر عن إنذار للاعب خوردي ألبا ليغيب بهذا عن صفوف الفريق في لقاء الإياب على ملعب "كامب نو" الأربعاء المقبل.

وقال الهولندي روبن في لقاء تلفزيوني "أعتقد أننا كنا نعرف قدرتنا على تقديم مباراة كهذه. قال الجميع قبل المباراة إن الفرص متساوية لكن بوسعنا أن نشعر بفخر بالغ".

وأضاف أن برشلونة سيطر على أوروبا في السنوات الخمس الأخيرة، لكن فريقه تغلب عليه بطريقة مذهلة، وتابع "علينا أن نهدأ ونستمتع بهذه الليلة، لكن ليس بعدها، لأننا يجب أن نستعد لمباراة الإياب".

المصدر : وكالات