بليز ماتويدي (يمين) منح باريس سان جيرمان التعادل مع ضيفه برشلونة في الثواني الأخيرة من المقابلة (رويترز)

تعادل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني 2-2، فيما فاز نادي بايرن ميونيخ الألماني على يوفنتوس الإيطالي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.
 
وقد أحرز بليز ماتويدي هدفا مثيرا في الثواني الأخيرة ليمنح فريقه باريس سان جيرمان التعادل مع ضيفه برشلونة المرشح البارز للفوز باللقب.

وتقدم برشلونة -قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول- حين مرر داني إلفيس كرة رائعة إلى ليونيل ميسي الذي واجه الحارس سالفاتوري سيريجو، وسدد الكرة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

وتعادل زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة سابقا لفريقه الحالي حين تابع كرة مرتدة من القائم إثر ضربة رأس من تياجو سيلفا سددها في الشباك في الدقيقة 79.

وأعاد تشابي التقدم لبرشلونة من ركلة جزاء في الدقيقة 88 إثر عرقلة من الحارس سيريجو لاليكسيس سانشيز، لكن ماتويدي أطلق التسديدة الأخيرة في المباراة بالقدم اليسرى ليخطئ الحارس فيكتور فالديس تقديرها وتسكن مرماه.

فوز بايرن ميونيخ
وفي ألمانيا، أحرز ديفيد ألابا هدفا في الدقيقة الأولى وأضاف توماس مولر هدفا آخر في الشوط الثاني، ليتغلب بايرن ميونيخ على ضيفه يوفنتوس بهدفين دون مقابل.

وفاجأ ألابا فريق يوفنتوس بتسجيل الهدف الأول من الهجمة الأولى في اللقاء بتسديدة مباغتة من مدى بعيد سكنت الشباك.

وأضاف مولر هدف بايرن الثاني في الدقيقة 63 من كرة سددها لويس غوستافو من مدى بعيد وارتدت من حارس مرمى يوفنتوس جيانلويجي بوفون.

المصدر : وكالات