روما يتأهل لنهائي كأس إيطاليا
آخر تحديث: 2013/4/18 الساعة 05:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/18 الساعة 05:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/8 هـ

روما يتأهل لنهائي كأس إيطاليا

فريق روما يحتفل بفوزه عقب المباراة ليخوض النهائي السابع عشر في تاريخه (الفرنسية)

تأهل روما الأربعاء لملاقاة لاتسيو في المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه إنتر ميلان 3-2 في إياب الدور نصف النهائي.

وكان روما فاز ذهابا على ملعبه 2-1 ليبلغ النهائي السابع عشر في تاريخه المتوج فيه بتسعة ألقاب (آخرها عام 2008)، حيث سيخوض موقعة نارية مع جاره اللدود لاتسيو في 26 مايو/أيار على ملعبهما "أولمبيكو" في العاصمة، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق المسابقة عام 1922.

وخاض الإنتر اللقاء في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الإصابة، على رأسهم الأرجنتيني رودريغو بالاسيو، وأنتونيو كاسانو، والصربي ديان ستانكوفيتش، والأرجنتيني الآخر دييغو ميليتو، والأوروغوياني وولتر غارغانو، والياباني يوتو ناغاموتو، والنيجيري جويل أوبي، والبلجيكي غابرييل مودينغايي، والسنغالي إبراهيما مباي، إضافة إلى الحارس البديل لوكا كاستيلاتزي.

ومن جانبه، تأهل لاتسيو إلى النهائي على حساب يوفنتوس بطل الدوري والمتصدر الحالي ووصيف الكأس الموسم الماضي، حيث تعادلا في مقابلة الذهاب 1-1، لكن لاتسيو فاز عليه في مقابلة الإياب 2-1.

ويكتسي الفوز بالكأس أهمية كبرى لروما، وكذلك للاتسيو الذي يحتل المركز الخامس في الدوري حاليا، لأن البطل سيتأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

المصدر : وكالات