بايرن يسعى لإنجاز ثلاثي هذا الموسم
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ

بايرن يسعى لإنجاز ثلاثي هذا الموسم

بايرن يسعى ليكون أول فريق ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس ولقب أوروبي في موسم واحد (الفرنسية)
يبدو بايرن ميونيخ مرشحا فوق العادة لبلوغ نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الـ19 في تاريخه المتوج بـ15 لقبا حتى الآن (رقم قياسي)، وذلك عندما يستضيف فولفسبورغ الثلاثاء على ملعبه "إليانز أرينا" في الدور نصف النهائي.

ويدخل النادي البافاري إلى مباراته مع فولفسبورغ وقد توج بلقب الدوري المحلي قبل ست مراحل على انتهاء الموسم، كما أنه بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يواجه برشلونة الإسباني بعد أن تخطى يوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه بنتيجة واحدة 2-صفر ذهابا وإيابا في الدور ربع النهائي.
 
ومن المتوقع ألا يواجه بايرن صعوبة في تخطي فولفسبورغ الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر في الدوري المحلي، كما يسعى إلى أن يصبح أول فريق ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين وبلقب أوروبي في الموسم نفسه من أجل أن يمنح مدربه يوب هاينكيس أفضل هدية وداع قبل أن يترك منصبه لمدرب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا.

وكان بايرن بلغ نصف النهائي بعد أن ثأر من بوروسيا دورتموند وجرده من اللقب بالفوز عليه
1-صفر سجله جناحه الهولندي أريين روبن. أما فولفسبورغ فبلغ دور الأربعة بفوزه على كيكرز أوفنباخ (درجة ثالثة) 2-1.

وكان بايرن حسم لقب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) بالفعل في زمن قياسي بما يضمن له المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وهذا يعني أن الفائز من مباراة قبل نهائي كأس ألمانيا الأخرى الأربعاء بين شتوتغارت وفرايبورغ سيضمن هو الآخر التأهل للدوري الأوروبي بمجرد وصوله إلى النهائي في حال فوز بايرن على فولفسبورغ الثلاثاء.

يذكر أن المباراة النهائية تقام في الأول من يونيو/حزيران المقبل على الملعب الأولمبي في برلين.

المصدر : وكالات

التعليقات