بايرن يلتقي برشلونة والريال يواجه دورتموند
آخر تحديث: 2013/4/12 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/12 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/2 هـ

بايرن يلتقي برشلونة والريال يواجه دورتموند

شاشة عملاقة عرضت عليها نتيجة القرعة التي جرت بمدينة نيون السويسرية (الفرنسية)

جنبت القرعة التي أجريت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين المواجهة سويا في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، وأبقت على فرصة اللقاء بينهما في المباراة النهائية للبطولة على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل، بشرط نجاحهما في عبور المربع الذهبي.

وأوقعت القرعة فريق برشلونة في مواجهة صعبة مع بايرن ميونيخ الألماني، في حين يلتقي الريال فريق بوروسيا دورتموند الألماني في المواجهة الأخرى. 

وتقام مباراتا الذهاب في 23 و24 أبريل/نيسان الجاري بألمانيا، بينما تقام مباراتا الإياب في 30 أبريل/نيسان الجاري وأول مايو/أيار المقبل في إسبانيا، في حين ستقام المباراة النهائية في 25 مايو/أيار المقبل.

وسحب النجم الهولندي الدولي السابق رود فان نيستلروي القرعة اليوم والتي أسفرت عن مواجهتين ساخنتين بين الكرة الألمانية ونظيرتها الإسبانية.

وتبدأ فعاليات المربع الذهبي بلقاء بايرن المتوج حديثا بلقب الدوري  الألماني (بوندسليغا) مع برشلونة الذي يقترب من حسم لقب الدوري الإسباني للمرة 22 في تاريخه.

لقاءات سابقة
والتقى الفريقان في دور الثمانية للبطولة قبل أربعة مواسم، وتغلب برشلونة على بايرن 4-صفر في برشلونة، وتعادل 1-1 في ميونيخ، ليكمل الفريق الكتالوني بعد ذلك مسيرته نحو التتويج باللقب الغالي.

كما التقى الفريقان في دور المجموعات للبطولة موسم 1998/1999، وفاز بايرن على ملعبه 1-صفر، ثم فاز 2-1 على ملعب "كامب نو" في برشلونة، وأكمل بايرن طريقه في البطولة حتى النهائي الذي خسره أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في "كامب نو" أيضا.

وقال كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ إن بايرن سيلتقي "أفضل فريق في أوروبا". وأضاف "إنها فرصة رائعة لتأكيد أن بايرن ميونيخ أصبح أفضل مما كان في 2009. لدينا إمكانيات جيدة".

وحسم بايرن لقب البوندسليغا مطلع هذا الأسبوع، ويرغب الفريق في تحقيق الثلاثية هذا الموسم بإحراز لقبي كأس ألمانيا ودوري الأبطال.

الهولندي نيستلروي (يمين) أثناء سحبه القرعة (الفرنسية)

ويأمل بايرن في عبور المربع الذهبي وبلوغ النهائي الأوروبي للمرة الثالثة في غضون أربعة مواسم، علما بأنه سيخوض الموسم المقبل تحت قيادة المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة.

وفي المقابل، يخوض الريال فعاليات المربع الذهبي للبطولة للمرة 24 (رقم قياسي)، وهو الموسم الثالث على التوالي الذي يخوض فيه المربع الذهبي.

ويلتقي الريال في المربع الذهبي فريق دورتموند الذي تفوق عليه بوضوح في الدور الأول للبطولة هذا الموسم، حيث تصدر مجموعته بينما حل الريال ثانيا بعدما تعادل مع دورتموند 2-2 في مدريد وخسر أمامه 1-2 في ألمانيا. 

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها دورتموند المربع الذهبي منذ فوزه بلقب البطولة عام 1997، ولكنه الوحيد -من بين الفرق الأربعة التي بلغت المربع الذهبي للبطولة الحالية- الذي لم يتعرض لأي هزيمة في البطولة هذا الموسم.

وجنبت القرعة الريال وبرشلونة الوقوع سويا في المربع الذهبي، كما جنبت بايرن ودورتموند الوقوع سويا، لتفتح الطريق بهذا أمام وصول فريقين من نفس البلد، سواء من ألمانيا أو إسبانيا، سويا إلى النهائي للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، والأولى منذ 2008 عندما وصل مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين للنهائي.

المصدر : وكالات

التعليقات