سول الكوري يفرط بالتأهل للدور الثاني

Japan's Vegalta Sendai forward Atsushi Yanagisawa (C) controls the ball against South Korea's FC Seoul during their AFC Champions League group E football match in Sendai in Miyagi prefecture, northern Japan on April 10, 2013. Sendai defeated Seoul 1-0. AFP PHOTO / JIJI PRESS JAPAN OUT
undefined

فرّط نادي أف سي سول الكوري الجنوبي بفرصة التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما سقط أمام مضيفه فيغالتا سنداي الياباني 1-صفر الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول.

وسجل المهاجم الدولي السابق أتسوشي ياناغيساوا للفريق الياباني (35 عاما) هدف الفوز (16).

وهذه الخسارة هي الأولى لسول، فتجمد رصيده عند 7 نقاط لكنه بقي متصدرا للمجموعة ولا تزال حظوظه قوية في خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني للمرة الثالثة في خمسة أعوام، في حين حقق فيغالتا فوزه الأول ورفع رصيده إلى 5 نقاط بالتساوي مع بوريرام التايلندي.

وحقق بوريرام فوزه الأول في 6 مباريات على حساب ضيفه جيانغسو ساينتي الصيني 2-صفر، حملا توقيع سوشاو نوتنوم (39) والسويسري الأصل شاريل شابوي (60).

وسيصبح بوريرام أول فريق تايلندي يتأهل إلى الدور الثاني خلال عقد من الزمن.

وفي المجموعة السابعة، انفرد بونيودكور الأوزبكي بالصدارة بعد تغلبه على مضيفه بكين غوان في زيارته الأولى للعاصمة الصينية بهدف حمل توقيع فوزيل موساييف (32).

ورفع بونيودكور، الذي بلغ نصف نهائي 2012، رصيده إلى 8 نقاط قبل جولتين على النهاية وعزز أماله بالتأهل للعام السادس على التوالي.

ووقع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 في فخ ضيفه سانفريتشي هيروشيما الياباني ومنحه نقطته الأولى في المسابقة (1-1) بعد خسارة بطل اليابان مبارياته الثلاث.

وسجل لبوهانغ هوانغ جين سونغ (67) ولهيروشيما ناوكي إيشيهارا (62). ورفع بوهانغ رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطة عن بكين غوان.

المصدر : الفرنسية