يوفنتوس وبرشلونة.. حلم العودة للبطولة
آخر تحديث: 2013/4/10 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/10 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/30 هـ

يوفنتوس وبرشلونة.. حلم العودة للبطولة

 هل تتأهل الفرقة البرشلونية في غياب ميسي؟ (الفرنسية)
يحاول كل من باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي تحقيق التأهل إلى المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على برشلونة الإسباني ويستضيف الثاني بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور الربع النهائي.

وأشار المدير الفني لفريق يوفنتوس أنطونيو كونتي إلى أن مباراته المرتقبة اليوم أمام بايرن ميونيخ  التي يسعى فيها للثأر من الفريق البافاري ستكون "مختلفة تماما" عن لقاء الذهاب بين الفريقين.

ويلتقي الفريقان على ملعب يوفنتوس بمدينة تورينو في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي، بعدما فاز بايرن (2-0) على ملعبه في ميونيخ ذهابا يوم الثلاثاء الماضي.
 
تحليل
وقال كونتي نعلم أننا لا نقدم عروضا رائعة ولكننا نمتلك عزيمة قوية ونود تقديم مباراة مختلفة عن لقاء الذهاب. وأضاف "إنني هادئ للغاية لأنني أعلم أن لاعبي فريقي يرغبون في إظهار قوتهم".

ولم يدخر كونتي (43 عاما) جهدا للإشادة بمنافسه الألماني، حيث قال إن بايرن فريق قوي للغاية ولديه إمكانيات رائعة وقدرات بدنية هائلة وإنه أحد المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال.
 
وقال كونتي "هناك فارق بيننا وبين بايرن. ولكننا سنبذل كل ما في وسعنا من جهد ونثق بقوة في أنفسنا. مباراة الإياب ستكون مختلفة تماما عن لقاء الذهاب. ونحن مستعدون لمواجهة بايرن".

أما مانويل نوير حارس بايرن فأضاف أنه عليهم توخي الحذر أمام يوفنتوس، ومن جهته حذر المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم يوب هاينكس لاعبيه من قوة فريق يوفنتوس.

ويتفق مانويل نوير مع مدربه، حيث حذر زملاءه أيضا من رد فعل يوفنتوس في مباراة الغد بعد نتيجة لقاء الذهاب الذي خسروه.

يوفنتوس يحاول تخطي عقبة بايرن ميونخ (دويتشه فيلله)
وسيحاول برشلونة تحقيق النجاح من دون نجمه ليونيل ميسي مع سعيه الأكيد للتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب منافسه الفرنسي باريس سان جيرمان.

ولكن النادي، قرر مع ذلك أن يبقي ميسي على مقاعد البدلاء في حال الحاجة إليه. وكان برشلونة قد تعادل 2-2 في باريس الثلاثاء الماضي في مباراة الذهاب حيث تعرض ميسي لإصابة في ساقه بعدما سجل الهدف الافتتاحي لفريقه.

وقال لاعب برشلونة إينييستا إن ميسي كان يجب أن يخضع للراحة لمدة أسبوع آخر على الأقل، وهو مؤثر وجوهري في أداء الفريق، ولكن ذلك لا يعني الاعتماد التام عليه كبديل عن الأداء الجماعي.

وكتب ميسي على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت الأحد قائلا "إنني أعمل جاهدا على استعادة لياقتي البدنية، وأنا بحالة جيدة للغاية".

ويعتبر برشلونة المرشح الأقوى في دوري الأبطال، ولكن ليس بفارق كبير، أمام باريس سان جيرمان الذي يقوده المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

المصدر : الألمانية