أتسوشي ياناغيساوا (وسط) يسيطر على الكرة وسط مدافعين من سول الكوري الجنوبي (الفرنسية)

فرّط نادي أف سي سول الكوري الجنوبي بفرصة التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما سقط أمام مضيفه فيغالتا سنداي الياباني 1-صفر الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول.

وسجل المهاجم الدولي السابق أتسوشي ياناغيساوا للفريق الياباني (35 عاما) هدف الفوز (16).

وهذه الخسارة هي الأولى لسول، فتجمد رصيده عند 7 نقاط لكنه بقي متصدرا للمجموعة ولا تزال حظوظه قوية في خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني للمرة الثالثة في خمسة أعوام، في حين حقق فيغالتا فوزه الأول ورفع رصيده إلى 5 نقاط بالتساوي مع بوريرام التايلندي.

وحقق بوريرام فوزه الأول في 6 مباريات على حساب ضيفه جيانغسو ساينتي الصيني 2-صفر، حملا توقيع سوشاو نوتنوم (39) والسويسري الأصل شاريل شابوي (60).

وسيصبح بوريرام أول فريق تايلندي يتأهل إلى الدور الثاني خلال عقد من الزمن.

وفي المجموعة السابعة، انفرد بونيودكور الأوزبكي بالصدارة بعد تغلبه على مضيفه بكين غوان في زيارته الأولى للعاصمة الصينية بهدف حمل توقيع فوزيل موساييف (32).

ورفع بونيودكور، الذي بلغ نصف نهائي 2012، رصيده إلى 8 نقاط قبل جولتين على النهاية وعزز أماله بالتأهل للعام السادس على التوالي.

ووقع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 في فخ ضيفه سانفريتشي هيروشيما الياباني ومنحه نقطته الأولى في المسابقة (1-1) بعد خسارة بطل اليابان مبارياته الثلاث.

وسجل لبوهانغ هوانغ جين سونغ (67) ولهيروشيما ناوكي إيشيهارا (62). ورفع بوهانغ رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطة عن بكين غوان.

المصدر : الفرنسية