حارس برشلونة يتصدى لإحدى كرات باريس سان جيرمان الذي خرج مرفوع الرأس من البطولة (الأوروبية)
تأهل برشلونة الإسباني بصعوبة إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله الإيجابي 1-1 مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة الإياب بدور الثمانية الأربعاء، مستفيدا من تعادلهِما ذهابا في باريس بهدفين.

وتقدم سان جيرمان بهدف سجله خافيير باستوري في الدقيقة 50، لكن بيدرو رودريغيز أدرك التعادل للفريق الإسباني المضيف في الدقيقة 71 بصناعة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان برشلونة قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن الدور نصف النهائي للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة، حيث كان متخلفا بهدف باستوري منذ الدقيقة 50، قبل أن ينقذه ميسي بعد 10 دقائق من نزوله مكان فرانشيسك فابريغاس عندما تلاعب بالدفاع الباريسي ومرر كرة على طبق من ذهب إلى دافيد فيا داخل المنطقة، فهيأها عند حافتها إلى رودريغيز الذي سددها قوية بيسراه على يسار الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريغو.
الكرواتي ماريو يسجل لبايرن ميونيخ الهدف الأول (رويترز)

وفي المقابل، خرج باريس سان جرمان مرفوع الرأس بعد أدائه الرائع في المباراة، حيث كان قريبا من إلحاق الخسارة الأولى أوروبيا ببرشلونة على أرضه منذ سقوطه أمام روبين كازان 1-2 عام 2009، كما أنه كان قريبا من بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ عام 1995 على حساب برشلونة بالذات قبل أن يخرج على يد ميلان الايطالي.

وكان الفريقان تعادلا في باريس 2-2 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي ليتأهل برشلونة لأنه سجل أهدافا أكثر على أرض منافسه.

ورافق بايرن ميونخ الألماني برشلونة إلى الدور نصف النهائي بعد أن جدد فوزه على مستضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون ردّ في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (64) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (90+1) هدفيْ بايرن.

وكان بايرن ميونيخ وضع قدما في نصف النهائي بفوزه على ضيفه يوفنتوس 2-صفر الثلاثاء الماضي على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ بهدفيْ النمساوي دافيد ألابا وتوماس مولر، ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.

المصدر : وكالات