لاعبو تشلسي يحتفلون بالهدف الوحيد الذي تم تسجيله في الدقيقة 49 (الفرنسية)

أطاح تشلسي -حامل اللقب- بمانشستر يونايتد من الدور الربع النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، عندما تغلب عليه 1-صفر الاثنين على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن في مباراة معادة.

ويدين الفريق اللندني بفوزه لمهاجمه الدولي السنغالي ديمبا با الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 49، وضغط مانشستر يونايتد بقوة في الدقائق الأخيرة، وأهدر فان بيرسي فرصة ذهبية لإدراك التعادل إثر تلقيه كرة من تشيتشاريتو والمرمى مشرع أمامه فسددها فوق العارضة (88).

وحرم تشلسي غريمه مانشستر يونايتد -متصدر الدوري بفارق 15 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب- من التأهل إلى دور الأربعة للمرة الأولى منذ العام 2009 حين خرج على يد إيفرتون بركلات الترجيح، وللمرة الثامنة والعشرين في تاريخه.

ويلتقي تشلسي في دور نصف النهائي مع مانشستر سيتي يوم 14 أبريل/نيسان الحالي، ويلعب ميلوول مع ويغان في مباراة نصف النهائي الثانية قبل ذلك بيوم واحد.

السنغالي ديمبا با سجل هدف المباراة الوحيد
(الفرنسية)

ويسعى تشلسي للدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي على حساب ليفربول 2-1، ونيل التتويج باللقب الثامن في تاريخه للحاق بجاره اللندني توتنهام والاقتراب من جاره اللندني الآخر أرسنال صاحب عشرة ألقاب، بفارق لقب واحد خلف مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب.

ولم يشهد الشوط الأول مستوى جيدا واقتصر اللعب في وسط الملعب مع بعض الهجمات الخجولة وأغلبها كان من تسديدات من خارج المنطقة.

وتلقى تشلسي ضربة موجعة بإصابة مدافعه الأيسر الدولي آشلي كول بتمزق عضلي في فخذه الأيمن، فترك مكانه لراين برتراند (21)، وستبعده هذه الإصابة عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل، حسب ما قال مدرب الفريق رافائيل بنيتيز.

وكانت مباراة يونايتد هي الثانية لتشلسي في أقل من 48 ساعة، بعد هزيمته 2-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز في ضيافة ساوثمبتون.

المصدر : وكالات