سيتي وويغان لنصف نهائي كأس إنجلترا
آخر تحديث: 2013/3/9 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/9 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/27 هـ

سيتي وويغان لنصف نهائي كأس إنجلترا

تيفيز (الثاني من اليسار) فرض نفسه نجما للمباراة (الفرنسية)
تأهل مانشستر سيتي وويغان إلى نصف نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم بعد الفوز الكبير للأول على ضيفه بارنسلي من الدرجة الأولى 5-صفر، والثاني على مضيفه إيفرتون 3-صفر يوم السبت في افتتاح الدور الربع النهائي.

وفرض الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك وصنعه الهدفين الآخرين. وحسم سيتي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية، قبل أن يضيف ثنائية في الشوط الثاني.

وواصل مشواره في المسابقة الوحيدة التي يملك فيها فرصة إنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور الأول وكأس رابطة الأندية المحترفة من الدور الثالث، وبعدما أصبح من الصعب جدا عليه الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي لكونه يتخلف بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود يونايتد.

وبكر سيتي بالتسجيل عبر تيفيز (11)، وأضاف المدافع الدولي الصربي ألكسندر كولاروف الهدف الثاني (27). ثم عزز تيفيز النتيجة بتسجيله الهدفين الثالث والرابع لفريقه (32 و50)، ليختم الإسباني دافيد سيلفا المهرجان التهديفي بهدف خامس (65).

وفي المباراة الثانية، تأهل ويغان إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه بعدما حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه إيفرتون في عقر داره 3-صفر. وحسم ويغان الصراع على بطاقة التأهل في ثلاث دقائق فقط، بعدما سجل الهندوراسي ماينور فيغيروا (30) وكالوم ماكمانامان (31) والإسباني خوردي غوميز (33) الأهداف الثلاثة.

وكانت أفضل نتيجة سابقة لويغان الذي يتخلف بفارق 21 نقطة عن إيفرتون في الدوري، خروجه من ربع نهائي المسابقة عام 1987.

بقية مباريات ربع النهائي الأحد
ميلوول (درجة أولى) / بلاكبيرن روفرز (درجة أولى)
مانشستر يونايتد (الدوري الممتاز) / تشلسي (الدوري الممتاز)

المصدر : وكالات