شاكير: حمراء ناني كانت مستحقة (الفرنسية)
دافع الحكم التركي جنيات شاكير عن قراره بطرد البرتغالي ناني من مباراة أوروبية الثلاثاء الماضي، وهو القرار الذي أثار اعتراض فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، في حين منح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) علامة جيدة لأداء الحكم.

وقال شاكير -الذي أدار المباراة ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم بين الفريق الإنجليزي وريال مدريد الإسباني (1-2)- "لا أشعر بأي سوء، ولا أشكك في قراري، حمراء ناني كانت مستحقة، العالم سيدرك ذلك مع الوقت".

وحاول ناني الارتقاء إلى الكرة قبل أن يركل الظهير ألفارو أربيلوا على ملعب "أولد ترافورد"، لينقلب بعدها تقدم يونايتد 1-صفر إلى خسارة 1-2 أطاحت به من المسابقة القارية العريقة.

ونقلت صحيفة "ميلييت" التركية أن يويفا منح علامة (8.2 من 10) لأداء الحكم التركي.

ولشاكير (36 عاما) قصة مع الإنجليز ليست جديدة، ففي عام 2012 فقط طرد ثلاثة لاعبين في مباريات للفرق الإنجليزية، هم جون تيري في لقاء تشلسي وبرشلونة الإسباني بنصف نهائي دوري الأبطال، وغاري كايهل في مباراة تشلسي وكورنثيانز البرازيلي بنهائي كأس العالم للأندية، وستيفن جيرارد في مباراة إنجلترا وأوكرانيا ضمن تصفيات مونديال 2014.

يذكر أن شاكير -الذي يعمل في مجال التأمين بإسطنبول- يعتبره البعض بين أفضل ثلاثة حكام في العالم، ويوكل الاتحاد المحلي إليه قيادة أصعب المباريات بين بشيكتاش وفنربغشة وغلطة سراي، لكن الصحف الإنجليزية شنت حملة عليه، ونشرت تعليقات نشرها على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي توضح متابعته لنادي ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المصدر : الفرنسية