تواصلت الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان مناقشات التوافق على مرشح عربي واحد بين المرشحين الثلاثة لرئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة، وهم يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، وحافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي، وسلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني.

وأعرب علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية عقب اجتماع دعا إليه في هذا الصدد وشارك فيه مرشحان فقط، هما السركال والمدلج، في حين غاب عنه رئيس الاتحاد البحريني، عن ارتياحه لأجواء الاجتماع "التي تمهد لخطوات أخرى للاتفاق على مرشح عربي واحد من منطقة غرب آسيا".

وكشف علي بن الحسين أن أبرز ما توصل إليه المجتمعون الاتفاق على عقد اجتماع آخر عرض الأردن استضافته الشهر المقبل يضم المرشحين الثلاثة إضافة إلى القطري حسن الذوادي الذي يتنافس مع سلمان على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) عن القارة الآسيوية للسنوات الأربع القادمة.

يذكر أن تسعة رؤساء لاتحادات منضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا شاركوا في اجتماع الأربعاء، فيما غاب عنه رؤساء اتحادات سوريا صلاح رمضان وإيران علي كافشيان والبحرين سلمان بن إبراهيم الذي مثله نائبه أحمد النعيمي.

ووصف السركال اجتماع عمان بأنه خطوة هامة وضرورية على طريق التوافق الذي دعا إليه من قبل، وأعرب عن أمله بأن يشهد الاجتماع الرباعي القادم خطوات تنفيذية تصب لصالح مرشح منطقة غرب آسيا.

من جهة أخرى، كشف الأمين العام لاتحاد غرب آسيا فادي زريقات أبرز النقاط التي نوقشت والتي تبناها الحاضرون، وهي اعتراف الاتحاد الآسيوي باتحاد غرب آسيا اتحادا إقليميا وبمسابقاته واعتبار بطولة غرب آسيا بطولة رسمية في الاتحاد القاري كي تكون ضمن روزنامة الاتحاد الدولي وكذلك لغايات التصنيف الدولي والاتفاق مع الاتحاد الآسيوي على برنامج دعم مالي يمتاز بالعدالة.

المصدر : الفرنسية