ميسي قال إن مقارنته مع رونالدو من صنع الصحافة (الأوروبية)
لم يتردد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في ترشيح ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد تأهله الثلاثاء إلى دور الثمانية على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال ميسي أثناء حدث ترويجي في برشلونة "شاهدت ريال مدريد في مباراة الثلاثاء.. إنه يكشف عن قوته، أي فريق كان سيتأهل من الاثنين كان سيصبح مرشحا للقب".

وضمن النادي الملكي تأهله بعد فوزه في "أولد ترافورد" على الشياطين الحمر 2-1 بعد تعادل الفريقين 1-1 في معقل ريال "سانتياغو برنابيو".

وبخصوص تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال والمقارنات الدائمة بينهما، قال ميسي "نحن لا نلعب كي نقيم من الأفضل، المقارنات من صنع الصحافة".

وعن الخيبات المتتالية التي تعرض لها برشلونة مؤخرا، أكد ميسي أن فريقه سيتعافى بشرط بذل المزيد من الجهد لإنقاذ مسيرته في أبطال أوروبا وتعزيز صدارته للدوري.

وعانى النادي الكتالوني في الآونة الأخيرة من هفوات دفاعية كلفته أهدافا قاتلة، كما افتقر إلى الفعالية الهجومية مما جعله في حاجة إلى تعويض تأخره بهدفين عندما يستضيف ميلان الإيطالي في إياب دور الـ16 لأبطال أوروبا الثلاثاء المقبل في "كامب نو".

وقبلها ستكون أمام الفريق فرصة لاستعادة الثقة عقب خسارته مطلع هذا الأسبوع أمام ريال مدريد عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا على أرضه السبت المقبل، سعيا لتعزيز صدارته لليغا بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد.

مزيد من الجهد
وقال ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات "من الواضح أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد.. خسرنا في مباريات مؤخرا وندرك ما يجب فعله لإحداث التغيير المطلوب".

وجاءت هزيمة برشلونة أمام ريال مطلع الأسبوع عقب أربعة أيام من خسارة "بلاوغرانا" أمام نفس الغريم في كأس الملك، وهو ما أنهى آمال النادي في تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2009 تحت قيادة مدربه جيوسيب غوارديولا.

وسلم غوارديولا -الذي سيتولى تدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل- المهمة لمساعده تيتو فيلانوفا في نهاية الموسم الماضي، إلا أن فيلانوفا سافر مؤخرا إلى نيويورك في رحلة علاج من السرطان.

المصدر : وكالات