لاعب منتخب فلسطين محمد بركات (يمين) في مباراة سابقة في تصفيات كأس التحدي 2014 (الفرنسية)

بلغ منتخب فلسطين نهائيات كأس التحدي الآسيوي المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا بتعادله مع منتخب نيبال المضيف سلبيا اليوم على ملعب داشراث في كتماندو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس التحدي 2014.

وتصدر المنتخب الفلسطيني، الذي بلغ نصف نهائي نسخة 2012، المجموعة برصيد سبع نقاط بعدما استهل مشواره في التصفيات بفوز صعب على بنغلاديش 1-صفر السبت الماضي، ثم سحق جزر ماريانا الشمالية 9-صفر يوم الأحد في الجولة الثانية.

وحققت فلسطين الأهم كونها كانت بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ النهائيات، في حين كانت نيبال بحاجة إلى الفوز، وهي بالتالي خرجت خالية الوفاض بحلولها ثالثة في المجموعة برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، فازت بنغلاديش على جزر ماريانا الشمالية برباعية نظيفة لتنهي التصفيات في المركز الثاني برصيد ست نقاط، ويتعين عليها انتظار نتائج مباريات المجموعة الخامسة (تركمانستان وكمبوديا والفلبين وبروناي دار السلام) المقررة في الـ26 من الشهر الجاري لحسم تأهلها كأحد أفضل منتخبين صاحبي المركز الثاني، أما جزر ماريانا الشمالية فمنيت بخسارتها الثالثة على التوالي.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات التي ستجري في جزر المالديف بين 8 و23 مارس/آذار 2014 إلى جانب صاحبي أفضل مركز ثان في المجموعات الخمس من التصفيات.

ولن يشارك بطل نسخة 2014 في كأس التحدي مجددا لأنه سينتقل للتصنيف الثاني، لكن الأهم أنه سيتأهل مباشرة لنهائيات كأس آسيا في أستراليا 2015، لذلك فهي فرصة للمنتخبات التي صنفها الاتحاد الآسيوي على أنها في طور التطور لتنتقل إلى مرحلة جديدة ستضعها في منافسات التأهل لكأس آسيا مباشرة.

المصدر : الفرنسية