الإمارات تكشف تعويذة مونديال الناشئين

Children surround the official emblem of the FIFA U17 World Cup during an unveiling ceremony at the Emirates Palace in Abu Dhabi, on March 5, 2013. The 2013 U-17 World Cup will be held in the United Arab Emirates between October 17 and November 8. AFP PHOTO/STR
undefined
كشفت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2013 للناشئين تحت 17 سنة يوم الثلاثاء في أبو ظبي عن تعويذة البطولة التي ستستضيفها الإمارات من 17 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبليْن.

وكانت التعويذة عبارة عن محارة (صدفتين) تتوسطها لؤلؤة وفوقها كرة قدم، تجسيدا للتراث الإماراتي والخليجي بشكل عام في الغوص منذ القدم بحثا عن المعدن الثمين في قعر البحر.

وأكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال -الذي يشغل منصب رئيس اللجنة المحلية المنظمة- أن بلاده "تسعى لتقديم بطولة على أعلى مستوى تنظيمي بعدما نجحت في السابق في إبهار العالم، عندما استضافت مونديال الشباب عام 2003 وكأس العالم للأندية عاميْ 2009 و2010".

وقال السركال -في احتفال الكشف عن التعويذة الذي أقيم بحضور البحريني علي بن خليفة آل خليفة عضو اللجنة العليا المنظمة- "واثقون من النجاح لأن الرياضة في الإمارات تحظى بدعم حكومي غير محدود، كما أن شعب الإمارات يعشق كرة القدم".

ويشارك في البطولة 24 منتخبا، وعرفت حتى الآن هوية الدول الممثلة لقارة آسيا، وهي أوزبكستان واليابان وإيران والعراق، إضافة إلى الإمارات الدولة المنظمة.

وسيكشف عن ممثلي القارات الأخرى خلال المنافسات التي تقام لاحقا، حيث تقام تصفيات الكونكاكاف التي سيتأهل منها أربعة منتخبات بين 6 و19 أبريل/نيسان المقبل، وأفريقيا (4 بطاقات) في المغرب من 13 إلى 27 منه.

وتجرى تصفيات أوقيانوسيا (بطاقة واحدة) من 17 إلى 25 منه، وأوروبا (ست بطاقات) في سلوفينيا من 5 إلى 17 مايو/أيار المقبل. وتقام تصفيات أميركا الجنوبية (4 بطاقات) في الأرجنتين في موعد يحدد لاحقا.

المصدر : الفرنسية