بدأ الكويت الكويتي حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين خارج قواعده، كما حقق أربيل العراقي وفنجاء العماني انتصارين كبيرين، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات (دور الـ32) لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي دارت الثلاثاء.
 
في المجموعة الأولى، وعلى ملعب البحرين الوطني بالرفاع سجل البرازيلي روجيرو (5) وعبد الله البريكي (89) هدفي المباراة، ليتصدر الكويت المجموعة بفارق نقطتين عن الصفاء اللبناني وريغار تاداز الطاجيكي اللذين تعادلا في وقت سابق الثلاثاء على ملعب الأول بهدف سجله فروخ كورييف بالخطأ في مرمى فريقه تاداز (2) مقابل هدف سجله كميل سيدوف من ركلة جزاء.

وتقام الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، حيث يحل الرفاع ضيفا على ريغار تاداز بينما يلعب الكويت على أرضه مع الصفاء.

في المجموعة الثانية، اكتسح فنجاء العماني ضيفه الأنصار اللبناني برباعية نظيفة سجلها السنغالي سيسي (8) ومحمد مبارك (75) ومحمد المعشني (63) والبرازيلي غوستافو (77).

وبدوره حقق أربيل العراقي بداية قوية عندما اكتسح ضيفه أهلي تعز اليمني برباعية نظيفة سجلها لؤي صلاح (43 و90) والكاميروني إيفان بوكينا (68) وأمجد راضي (76).

وتصدر فنجاء وأربيل المجموعة برصيد ست نقاط لكل منهما أمام الأنصار وأهلي تعز بلا رصيد.

ويلتقي أربيل في الجولة الثانية المقررة يوم 12 مارس/آذار الحالي مع مضيفه الأنصار، في حين يلتقي فنجاء مع مضيفه أهلي تعز.

وفي المجموعة الخامسة، فاز سيمين بادانغ الإندونيسي على الجيش السنغافوري 3-1. وفي المجموعة السادسة فاز أيضا نيو رادينت المالديفي على صن هاي من هونغ كونغ 1-صفر.

مباريات الأربعاء:

المجموعة الثالثة
شعب إب اليمني - دهوك العارقي
الفيصلي الأردني - ظفار العماني

المجموعة الرابعة
رافشان الطاجيكي - الرمثا الأردني
القادسية الكويتي - الشرطة السوري

المجموعة السابعة
كلينتان الماليزي - مازيا المالديفي

المجموعة الثامنة
تامبينس روفرز السنغافوري - نافي بانك سايغون الفيتنامي

المصدر : وكالات