غيغز (يسار) سيبلغ أربعين عاما في نوفمبر/تشرين الثاني القادم (الفرنسية)
خاض رايان غيغز مباراته الرسمية الألف في مسيرته الكروية يوم الثلاثاء مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني، ضمن إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وبإقحامه أساسيا، يكون غيغز قد لعب 932 مباراة مع يونايتد و64 مع منتخب ويلز وأربع مباريات مع منتخب بريطانيا في أولمبياد لندن الصيف الماضي.

وكان الظهور الأول لغيغز مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد عندما كان عمره 17 عاما في لقاء أمام إيفرتون يوم 2 مارس/آذار 1991.

وبات غيغز سابع لاعب بريطاني يخوض ألف لقاء على أعلى المستويات، لكنه يبعد كثيرا عن الرقم القياسي المسجل باسم بيتر شيلتون حارس بريطانيا وهو 1387 مباراة.

وتغلب غيغز على تقدمه في السن وواصل عروضه الرائعة في المباريات الكبرى لفريقه وسجل هدفا في مباراة فاز بها فريقه على كوينز بارك رينجرز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقع غيغز -الذي سيبلغ أربعين عاما في نوفمبر/تشرين الثاني القادم- يوم الجمعة الماضي عقدا جديدا يبقيه مع مانشستر يونايتد لموسم آخر.

ويبدو غيغز في طريقه إلى تعزيز رصيده من الألقاب هذا الموسم على اعتبار أن فريق "الشياطين الحمر" يتصدر الترتيب متقدما بفارق 12 نقطة عن ملاحقه جاره وغريمه مانشستر سيتي بالدوري. ولا يزال الفريق الذي يدربه أليكس فيرغسون ينافس في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

المصدر : وكالات