توج منتخب مصر لكرة القدم بلقب كأس أمم أفريقيا للشباب (تحت 20 عاما) بتغلبه بركلات الترجيح 5-4 على نظيره الغاني، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت السبت بالجزائر.

وهذا اللقب هو الرابع لمنتخب مصر في تاريخ مشاركاته في البطولة مقابل ثلاثة ألقاب لغانا، في حين لا يزال منتخب نيجيريا صاحب الرقم القياسي في الألقاب في تاريخ المسابقة، حيث توج ست مرات سابقة مقابل لقب وحيد لكل من المغرب والجزائر والكاميرون والكونغو وأنغولا.

وبادر منتخب مصر بالتسجيل عن طريق صالح جمعة من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، ثم عادل منتخب غانا بركلة جزاء أيضا سجلها جيرمي أركورفول في الدقيقة الثامنة، ثم استمر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

وضمنت منتخبات مصر وغانا ونيجيريا ومالي -والأخيرتان صاحبتا المركزين الثالث والرابع في البطولة- التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) التي ستستضيفها تركيا في وقت لاحق من العام الحالي، عملا بقاعدة أن المنتخبات الأربعة التي تصل للمربع الذهبي في البطولة الأفريقية تتأهل إلى نهائيات العرس العالمي.
 
ويخوض منتخب مصر فعاليات الدور الأول في مونديال الشباب ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إنجلترا وتشيلي والعراق الذي سيرفع مع نظيره المصري راية الكرة العربية في المونديال التركي.

ووزعت المنتخبات الثلاثة الأخرى للقارة الأفريقية على المجموعات الأولى والثانية والرابعة طبقا للقرعة التي أجريت مؤخرا في تركيا.

المصدر : وكالات