الفريق البافاري رفع رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة (الفرنسية)
واصل بايرن ميونيخ مسيرته هذا الموسم نحو استعادة اللقب من بوروسيا دورتموند، وذلك بعد أن عمق جراح مضيفه هوفنهايم بالفوز عليه 1-صفر الأحد في المرحلة الـ24 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذا هو الفوز السابع على التوالي لبايرن الذي كان قد حقق أفضل بداية في تاريخ الدوري (8 انتصارات متتالية في مستهل الموسم)، والعشرون في الدوري هذا الموسم، والعاشر على التوالي في جميع المسابقات.

وسجل هدف الفوز ماريو غوميز في الدقيقة 38، ليرفع فريق المدرب يوب هاينكيس رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن ملاحقه حامل اللقب في العامين الأخيرين بوروسيا دورتموند. ويقاتل بايرن على ثلاث جبهات بعد أن بلغ الأربعاء الماضي نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية بفوزه الأربعاء على دورتموند حامل اللقب 1-صفر، إضافة إلى وضعه قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على أرسنال الإنجليزي 3-1 خارج قواعده في إياب الدور الثاني.

وكان بوروسيا دورتموند تغلب السبت على ضيفه هانوفر 3-1، في حين تواصلت محن هوفنهايم الذي فشل في تحقيق أكثر من فوز وحيد في مبارياته الـ14 الأخيرة، فبقي في المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 16 نقطة فقط.

وتواصل مسلسل تعادلات ماينتس الذي اكتفى بنقطة للمرحلة الرابعة على التوالي، وهذه المرة أمام مضيفه فورتونا دوسلدورف بهدف للكرواتي إيفان كلاسنيتش (41)، مقابل هدف للدانماركي بو سفينسون (6 خطأ في مرمى فريقه).

قرعة الكأس
في سياق متصل، سيكون بايرن ميونيخ مرشحا لبلوغ نهائي مسابقة الكأس المحلية، لأنه سيستضيف فولفسبورغ على ملعبه "أليانز أرينا" في نصف النهائي، وذلك حسب القرعة التي سحبت الأحد.

وكان بايرن، المتوج باللقب 15 مرة (رقم قياسي) والساعي إلى الثنائية المحلية كونه يتصدر الدوري بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين، جرد الأخير من لقب المسابقة بالفوز عليه 1-صفر الاربعاء الماضي في ربع النهائي.

وستكون المباراة الثانية في دور الأربعة بين شتوتغارت وضيفه فرايبورغ. وتقام المباراتان في 16 و17 أبريل/نيسان المقبل، على أن يكون النهائي في الأول من يونيو/حزيران على الملعب الأولمبي في برلين.

نتائج مباريات السبت
دورتموند - هانوفر 3-1
نورمبرغ - فرايبورغ 1-1
فيردر بريمن - أوغسبورغ صفر-1
هامبورغ - غرويثر فيورث 1-1
فولفسبورغ - شالكه 1-4
باير ليفركوزن - شتوتغارت 2-1

نتيجة مبارة الجمعة
إينتراخت فرانكفورت - بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن        63 نقطة من 24 مباراة
2- دورتموند     46 من 24
3- ليفركوزن     45 من 24
4- فرانكفورت   38 من 24
5- فرايبورغ      36 من 24.

المصدر : وكالات