التشيكي زابليتال بطلا لرالي حائل الدولي
آخر تحديث: 2013/3/29 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/29 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/18 هـ

التشيكي زابليتال بطلا لرالي حائل الدولي

رالي حائل الدولي اختتم بعد أربعة أيام من المنافسات (الجزيرة نت)

هيا السهلي-حائل

حقق السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييغ مارتون على متن سيارة "هامر" فوزاً غير متوقع في رالي باجا حائل، الذي يُنظم بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) واجتاز حوالى ألف كيلومتر من المراحل الصحراوية خلال أربعة أيام من التنافس بين أبرز سائقي المنطقة.

ويعد زابليتال أول سائق أوروبي يفوز بلقب رالي حائل. في حين انسحب يزيد الرجحي بطل رالي حائل ثلاث مرات متتالية والذي حقق الصدارة بالمراحل ما قبل الأخيرة بعد تعرضه لحادث صباح الخميس سبب له إصابة بالعمود الفقري بالإضافة إلى مساعده الفرنسي أليكس وينوك.

كما تصدر سائق فريق تويوتا السعودي خلف صالح الجوعان قائمة المشاركين المحليين بعدما واجه منافسة قوية، وحل أحمد الشقاوي ثانيا.

رالي حائل الدولي 2013 شهد مشاركة واسعة (الجزيرة نت)

أما تأخيرات اليوم الأول فكلفت الفائز بلقب الرالي عام 2007 راجح الشمري فرصة للصعود لمنصة التتويج، ولكنه نجح في الوصول لخط النهاية بالمركز الرابع.

وبدأ فرحان الشمري متأخراً بالمركز الـ23 بالترتيب العام، وبدأ المرحلة من الموقع الـ18. ونجح في الدفع بقوة منذ البداية ووصل للنهاية بـ2.31.30 ساعة، ونجح في تسجيل أسرع توقيت ليوم أمس.

وكانت نهاية صالح الصالح حزينة على متن سيارته تويوتا بعدما توقف بالمكان ذاته الذي توقف فيه الراجحي في الكثبان الرملية، ومن ثم لحق به عبد الله القشيش.

وضمن لائحة السائقين الذين توقفوا بهذه المرحلة عبد الله الصالح وأحمد الشمري وإبراهيم المهنا، بينما انتهت المنافسات مبكرا للسائق الإماراتي يحيى الهلي والملاح خالد الكندي بعد يوم جديد من المتاعب قال فيه عن الرالي "من يريد أن يجرب سيارته في قوتها فليدخل رالي حائل" وأضاف للجزيرة نت أنه سيشارك برالي حائل العام المقبل جنبا إلى جنب مع ابنه منصور.

كاسبر: الرالي به تحد ومسؤولية (الجزيرة نت)

مفحطون
من جانبه أكد أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور حلمي سعي الاتحاد لجعل رالي حائل ضمن جولات بطولة "الكروس كانتري" العالمية بعد النجاح الذي حققه رالي حائل الدولي وتحوله من بطولة "باها" لبطولة "كروس كانتري" بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي.

وكشف عن وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم راليات جديدة بعدد من مناطق المملكة مثل عسير والشرقية ونجران، بالتعاون مع إمارات المناطق للاستفادة من تكامل وتضافر الجهود لشباب الوطن، باعتبارهم الهدف الرئيسي للاتحاد من خلال احتضان الشباب السعودي ذوي هواية قيادة السيارات ولعب السباقات، ومساعدتهم على ترك هواية التفحيط التي أرقت المجتمع السعودي كثيرا.

وفي رالي حائل 2013 تبنى فريق يزيد الراجحي أحد المفحطيين السعوديين الذين اعتزلوا التفحيط والملقب بـ"كاسبر" سابقا واليوم عبد الله القشيش، وقال بلقائه مع الجزيرة نت "إنها تجربة فريدة" بالنسبة له أكسبته تحديا ومسؤولية كبيرة، ودعا جميع هواة التفحيط إلى أن يخوضوا التحدي الحقيقي في مكانه السليم.

من جانبه أثار مراقب الكروس كنتري الدولي زياد قاموس سبب الخروج السابق والطوعي للاتحاد السعودي من بطولات كأس العالم والتي تتمثل بإشكالية قيادة المرأة للسيارة بالسعودية حيث لا تسمح القوانين لها بالقيادة بينما تشهد بطولات العالم مشاركات نسائية، مشيرا إلى أن المشكلة في طريقها للحل.

وفي ختام المرحلة الأخيرة لرالي الدراجات، فاز الإماراتيان خالد الفلاسي وعاطف الزرعوني بفئتي الدراجات النارية والكواد.

ونجح الفلاسي في تسجيل أسرع توقيت بـ 1.34.41 ساعة ليفوز على السعودي عبد العزيز الهذلول بفارق 9.21 دقائق، الذي اقتنص المركز الثاني من عادل الشيباني. علماً بأن الفلاسي فاز بفارق 20.42 دقيقة بفئة الدراجات النارية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات