لقطة من مباراة قطر وكوريا الجنوبية (الفرنسية)
استعادت أوزبكستان صدارة المجموعة الأولى بفوزها الصعب على لبنان 1-صفر الثلاثاء في طشقند، وحققت كوريا الجنوبية فوزا في الوقت القاتل على قطر 2-1 في الجولة السابعة من منافسات الدور الرابع الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2014 في البرازيل.

وسجل سيرفر جباروف -قائد أوزبكستان وأفضل لاعب آسيوي مرتين- الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 63 بعدما اصطدمت التسديدة التي أطلقها بالقدم اليسرى بأحد المدافعين وحولت اتجاهها إلى مرمى الحارس اللبناني عباس حسن.

ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى 11 نقطة (من 6 مباريات)، مقابل عشر نقاط (من 5 مباريات) لكوريا الجنوبية التي كانت حققت فوزا ثمينا على قطر 2-1 في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع في سول الثلاثاء أيضا.

وتأتي إيران ثالثة ولها سبع نقاط (من 5 مباريات) بفارق الأهداف أمام قطر (من 6 مباريات)، ويبقى لبنان أخيرا وله أربع نقاط من ست مباريات.

وكانت قطر في طريقها لانتزاع التعادل 1-1 عندما سجل خلفان إبراهيم هدفا جميلا في الدقيقة 63 بعد ثلاث دقائق من تسجيل كوريا الجنوبية هدف السبق عن طريق لي كيون هو.

لكن الفريق القطري فشل في الصمود أمام هجوم كوريا الجنوبية قرب النهاية ووضع البديل سون هيونغ مين الكرة في الشباك من على خط المرمى تقريبا بعد متابعة لتسديدة ارتدت من القائم.

ولا تزال أمام قطر مباراتان واحدة على أرضها ضد إيران والأخرى في ضيافة أوزبكستان في يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالات