قمة بين المكسيك وأميركا بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2013/3/26 الساعة 09:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/26 الساعة 09:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/15 هـ

قمة بين المكسيك وأميركا بتصفيات المونديال

المكسيك تعول على أفضليتها التاريخية على جارتها الولايات المتحدة (الأوروبية-أرشيف)
يتواجه منتخبا المكسيك والولايات المتحدة غدا الأربعاء في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدور الرابع الحاسم من تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وتكتسي المباراة -التي سيكون ملعب "أزتيكا" في مكسيكو سيتي مسرحا لها- أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين، خاصة المكسيك التي لم تذق طعم الفوز حتى الآن في الدور الخامس واكتفت بتعادلين تحتل بهما المركز الرابع بفارق الأهداف خلف بنما الثالثة وأمام جامايكا الخامسة.

يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى في الدور الحاسم تتأهل مباشرة إلى النهائيات، فيما يخوض صاحب المركز الرابع دورا فاصلا مع نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا.

وتدخل المكسيك المباراة بمعنويات مهزوزة نسبيا بعدما فرطت في فوز في المتناول على مضيفتها هندوراس في الجولة الماضية، حيث تقدمت بهدفين نظيفين لنجم مانشستر يونايتد خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" قبل أن تهتز شباكها في مدى ثلاث دقائق وتخرج متعادلة 2-2.

وتعول المكسيك على أفضليتها التاريخية على جارتها الولايات المتحدة، حيث تغلبت عليها 32 مرة في ستين مباراة بينهما حتى الآن (12 تعادل و16 خسارة)، بالإضافة إلى أن المكسيك صعبة المراس على أرضها ولم تخسر سوى مرة واحدة في معقلها في تاريخ تصفيات كأس العالم.

في المقابل، تحتل الولايات المتحدة المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوز على كوستاريكا 1-صفر السبت الماضي، وتسعى بقيادة مدربها الألماني يورغن كلينسمان إلى مواصلة صحوتها بعد خسارتها المباراة الأولى أمام هندوراس، وتحقيق فوز رسمي تاريخي على المكسيك في عقر دارها.

ويسعى منتخب أميركا إلى تكرار إنجازه الصيف الماضي عندما حقق انتصارا تاريخيا على المكسيك هو الأول له في مكسيكو سيتي في تاريخ المواجهات بين الطرفين، وكان في مباراة دولية ودية بهدف سجله مايكل أوروزكو فيسكال في الدقيقة 80.

وقبل هذا الفوز، خسرت الولايات المتحدة 23 مباراة وتعادلت في واحدة من أصل 24 بين المنتخبين أقيمت في المكسيك على مدى 75 عاما، منها 19 خسارة وتعادل واحد في مكسيكو سيتي.

المصدر : الفرنسية

التعليقات