كوريا الجنوبية سجلت هدف الفوز بالدقيقة السادسة من الوقت الضائع (الفرنسية)

حققت كوريا الجنوبية فوزا في الوقت القاتل على قطر 2-1 اليوم الثلاثاء في سول بالجولة السابعة من منافسات الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل عام 2014.

سجل لي كيون هو (60) وسون هيونغ مين (90+6) هدفي كوريا الجنوبية، وخلفان إبراهيم (64) هدف قطر.

قدم المنتخب القطري مباراة كبيرة من الناحية الدفاعية خصوصا في الشوط الأول، وحرم مضيفه من الاقتراب من المرمى باستثناء بعض الفرص غير الخطيرة أبرزها تسديدة لي شونغ يو (50 ) مرت بجوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني، أجري مدرب كوريا الجنوبية تغييرا هجوميا للوصول إلى المرمى القطري فدفع بالمهاجم لي دونغ بدلا من جاي دونغ ون (53) ومع أول لمسة للكرة تابع دونغ كرة برأسه بين أحضان الحارس (55).

حاول المنتخب القطري تخفيف الضغط عنه فخطف سيباستيان سوريا كرة وانطلق بها من الجهة اليمنى ثم مررها بعرض الملعب لكنها مرت من أمام خلفان إبراهيم (58).

ودفع المنتخب القطري ثمنا غاليا لعدم المراقبة الدفاعية للكوريين داخل منطقته، فمن كرة من الجهة اليسرى ارتقى لي كيون هو وتابعها بحرية تامة خلفية برأسه بالمرمى القطري مسجلا الهدف الأول
(60).

تخلى المنتخب القطري عن حذره واندفع للهجوم بعد أن اهتزت شباكه، فانطلق بهجمة وصلت الكرة على إثرها إلى خلفان على حدود المنطقة فسددها أرضية قوية حاول الحارس إبعادها، لكنها تابعت طريقها إلى الزاوية اليمنى.

تغيرت المباراة تماما بعد الهدفين حيث اندفع الفريقان إلى الهجوم، فوصلت كرة إلى حامد إسماعيل قرب المرمى لكن الحارس الكوري خرج من منطقته وأبعد الخطر (67) وبعد دقيقة سدد كيم شين ووك كرة أحسن الحارس القطري التقاطها.

وضغط المنتخب الكوري في الدقائق الأخيرة بكل خطوطه لخطف هدف الفوز، وبادله نظيره القطري ببعض الهجمات.

وبينما كانت الحكم يتجه إلى إطلاق صافرته والنتيجة تشير إلى التعادل، خطف صاحب الأرض هدفا قاتلا منحه ثلاث نقاط ثمينة في مشوار التصفيات عبر سون ميونغ مين بالدقيقة السادسة من الوقت الضائع الذي تابع كرة ارتدت من العارضة فأعادها بقوة في الزاوية اليمنى للمرمى.

وبهذا الفوز رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى عشر نقاط (من 5 مباريات) فانتزعت صدارة المجموعة مؤقتا من أوزبكستان (ثماني نقاط) التي تلتقي مع لبنان (أربع نقاط) اليوم أيضا، وبقي رصيد قطر عند سبعة نقاط (من ست مباريات).

ويصعد أول فريقين بكل مجموعة لكأس العالم مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين مواجهة فاصلة، ويلعب الفائز منهما ضد الفريق الذي يحتل المركز الخامس بتصفيات أميركا الجنوبية على بطاقة تأهل أخرى للبرازيل. وتسعى قطر التي تستضيف نهائيات عام 2022 للتأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخها.

المصدر : وكالات