فوز الكاميرون وتعادل نيجيريا بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2013/3/23 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/23 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/12 هـ

فوز الكاميرون وتعادل نيجيريا بتصفيات المونديال

إيتو سجل ثنائية الفوز لأسود الكاميرون (الأوروبية-أرشيف)
حقق كل من منتخب الكاميرون والكونغو وملاوي فوزا مهما، في حين اكتفى منتخب نيجيريا بطل أفريقيا بالتعادل السبت في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

في منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة، فاز أسود الكاميرون في ياوندي على صقور توغو 2-1. وافتتح صامويل إيتو النتيجة لأصحاب الأرض (42 من ركلة جزاء) ثم عادل للضيوف دوفيه ووميه (45). لكن إيتو سجل مجددا وخطف هدف الفوز للكاميرون (82).

وتلعب رواندا مع مالي الأحد في ختام الجولة.

وفي أبوجا ضمن المجموعة السادسة، أحبط منتخب نيجيريا بطل أفريقيا مخطط ضيفه الكيني وتعادل معه بصعوبة شديدة 1-1. وأحرز فرانسيس كاهاتا هدف كينيا في الدقيقة 36. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أدركت نيجيريا التعادل عبر نامدي أودوامادي.

ورفعت نيجيريا رصيدها إلى خمس نقاط اقتسمت بفضلها صدارة المجموعة مع منتخب ملاوي الذي فاز على ناميبيا بهدف نظيف سجله نجمه جابادينيو مانجو في الدقيقة 70، في حين ظلت كينيا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين.

وفي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، فاز منتخب الكونغو على نظيره الغابوني بهدف نظيف سجله كريستوفر سامبا في الدقيقة 65. وتلعب لاحقا اليوم بوركينا فاسو مع النيجر في واغادوغو ضمن المجموعة نفسها.

المصدر : وكالات

التعليقات