فوز الإمارات وخسارة العراق بتصفيات آسيا

فوز الإمارات وخسارة العراق بتصفيات آسيا

الفوز أبقى الإمارات في الصدارة برصيد ست نقاط (الفرنسية)
حول منتخب الإمارات تأخره بهدف إلى فوز مثير على ضيفه الأوزبكي 2-1، كما حقق البحرين فوزا ثمينا على ضيفه القطري بهدف نظيف وسحق لبنان ضيفه التايلندي 5-2، في حين أهدر العراق نقطة ثمينة بخسارته أمام مضيفه الصيني بهدف قاتل، كما انهزم اليمن 1-2 أمام مضيفه الماليزي الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لتصفيات كأس أمم آسيا 2015 المقررة في أستراليا.

في أبو ظبي وضمن المجموعة الخامسة، افتتحت أوزبكستان التسجيل عبر شاروه غودييف (16)، لكن الإمارات ردت بقوة في ظرف دقيقتين في الشوط الثاني، فعادلت النتيجة عبر أحمد خليل (59) ثم حققت الفوز بهدف علي مبخوت (61).

وبقيت الإمارات في الصدارة برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن هونغ كونغ الفائزة اليوم أيضا على فيتنام بهدف نظيف سجله تشان واي (87)، في حين تراجعت أوزبكستان للمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وبقيت فيتنام اخيرة بلا رصيد.
 
وفي المجموعة الرابعة، على ملعب البحرين الوطني بالرفاع، سجل فوزي عايش هدف المباراة الوحيد في مرمى قطر في الدقيقة 20. وفي مباراة ثانية، انهزم اليمن 1-2 أمام مضيفه الماليزي. وافتتح اليمن التسجيل عبر أيمن الهاجري (13) قبل أن يعادل محمد عقيل (27) ويضيف زامبري هدف الفوز لأصحاب الأرض(80) .

وانفردت البحرين بصدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى ست نقاط بعد ان كانت تغلبت في الجولة الأولى على اليمن 2-صفر، وتجمد رصيد قطر عند ثلاث نقاط من فوزها في مباراتها الأولى على ماليزيا 2-صفر فبات يتقدم عليها بفارق الأهداف، وبقي اليمن من دون رصيد في المركز الرابع الأخير.

حسن شعيتو (وسط) سجل ثنائية للبنان (الفرنسية)

فوز كبير
وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب لبنان فوزا كبيرا على ضيفه التايلندي 5-2 في بيروت. وسجل حسن شعيتو (6 و22) ومحمد حيدر (31). وقلص تيراسيل دانغدا النتيجة للضيوف (49)، ثم أضاف حسن معتوق الهدف الرابع لأصحاب الأرض (73). وذللت تايلند الفارق مجددا عبر بوانغشان (86) قبل أن يختتم عباس عطوي مهرجان التهديف للبنان (90+1).

وحصد لبنان أول ثلاث نقاط له في المجموعة بعد أن كان سقط أمام إيران بخماسية نظيفة في الجولة الأولى، في حين منيت تايلند بخسارتها الثانية بعد الأولى 1-3 أمام الكويت التي تلاقي إيران الثلاثاء المقبل ضمن الجولة نفسها.
 
وضمن المجموعة الثالثة في شانغسا، خطف منتخب الصين فوزا صعبا جدا على ضيفه العراقي 1-صفر بهدف سجله يو داباو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وحصد منتخب الصين نقاطه الثلاث الأولى بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام السعودية 1-2، في حين تجمد رصيد العراق عند ثلاث نقاط من فوزه 1-صفر على إندونيسيا التي تستضيف منتخب السعودية غدا السبت في المجموعة نفسها.

المصدر : وكالات