المهاجم البرازيلي نيمار محاطا بمدافعين إيطاليين في المباراة التي انتهت بتعادلهما 2-2 (الفرنسية)

خيم التعادل الإيجابي على مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت المنتخب البرازيلي بنظيره الإيطالي. وذلك ضمن عدة مباريات دولية ودية جرت أمس الخميس.

فقد تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي) مع نظيره الإيطالي بطل العالم أربع مرات 2-2 الخميس في جنيف في مباراة دولية ودية في كرة القدم في إطار استعدادات الأول لكأس القارات التي يستضيفها الصيف المقبل، والثاني لمواجهة مالطا الثلاثاء المقبل ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل فريد (33) وأوسكار (42) هدفي البرازيل، ودانيلي دي روسي (54) وماريو بالوتيلي (57) هدفي إيطاليا.

وقدم المنتخبان عرضا جيدا يليق بسمعتيهما خاصة إيطاليا التي كانت صاحبة الأفضلية أغلب فترات المباراة خصوصا الشوط الثاني بفضل تألق نجمها "المشاكس" ماريو بالوتيلي الذي سجل هدفا رائعا وأهدر أهدافا أخرى لتألق حارس مرمى البرازيل زميله السابق في إنتر ميلان جوليو سيزار.

وفرضت الإثارة نفسها في المباراة على غرار مباريات المنتخبين في تاريخ المواجهات بينهما والتي بلغت 15 حتى الآن، وكان المنتخب الإيطالي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه السادس على البرازيل والأول منذ تغلبه عليه في كأس العالم 1982 عندما قاد المهاجم باولو روسي بلاده إلى فوز تاريخي 3-2، بيد أن تألق حارس المرمى البرازيلي سيزار حال دون ذلك وفرض التعادل الثالث في تاريخ مباريات المنتخبين مقابل سبعة انتصارات لمنتخب بلاده.

وديات أخرى
كما جرت أمس عدة مباريات دولية ودية أخرى أسفرت عن فوز إيران على المغرب 1-صفر، وتعادل قطر مع تركيا 1-1 في الجولة الأولى من بطولة الصداقة الدولية التي تقام في الدوحة.

ففي المباراة الأولى سجل بايام حسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

وفي الثانية، تقدمت تركيا بهدف اتابير جيجبك (77)، وأدركت قطر التعادل بواسطة المهدي علي (84). وأهدر جنك توسون ركلة جزاء لتركيا (26).

كما تغلب منتخب الكويت على ضيفه الفلسطيني 2-1 في مباراة دولية ودية ضمن استعدادات الأول للقاء إيران الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الآسيوية المقررة في أستراليا عام 2015.

وبدأ منتخب الكويت بالتسجيل بهدف جاء في الدقيقة الأولى وحمل توقيع عبد الله البريكي. وعادل الضيوف النتيجة بعد تسديدة من أشرف الفواغرة ارتطمت على إثرها الكرة برأس المدافع طلال نايف وأكملت طريقها نحو الشباك في الدقيقة 33. وأحرز فهد عوض هدف الفوز للكويت من ركلة جزاء في الدقيقة 42.

كما فاز منتخب الأردن على ضيفه روسيا البيضاء 1-صفر بعمان في مواجهة دولية ودية اختتم بها الأول تحضيراته للمواجهة المرتقبة مع اليابان الثلاثاء المقبل ضمن الجولة السابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014. وسجل عامر ذيب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

المصدر : وكالات