بلاتر: البرازيل ستكون جاهزة لمونديال 2014
آخر تحديث: 2013/3/20 الساعة 04:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/20 الساعة 04:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/9 هـ

بلاتر: البرازيل ستكون جاهزة لمونديال 2014

جوزيف بلاتر (الجزيرة)
أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الثلاثاء عن اقتناعه بأن البرازيل ستكون "جاهزة لاستضافة كأس العالم" 2014 وتنظيم مسابقة "رائعة" رغم التأخير الملحوظ في بناء الملاعب.

وشدد بلاتر الذي سيقوم بزيارة المواقع الرياضية البرازيلية في كأس القارات المقررة الصيف المقبل في مؤتمر صحفي "عندما يتبقى عام واحد أو أقل، فإن السؤال الذي يطرح دائما هو هل سيكونون جاهزين؟ نعم، سيكونون جاهزين! لأنها كأس العالم ولأنه ليس هناك شخص يرغب بأن يكون متأخرا عن كأس العالم".

وكان الأمين العام للفيفا جيروم فالك تسبب في أزمة قبل عام واحد بين البرازيل والفيفا عندما أكد أن الدولة المنظمة بحاجة إلى "ركلة في المؤخرة" من أجل حثها على تسريع العمل وأن الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في أعمال البنى التحتية، خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال. لكن لهجة فالك تغيرت حيث بدا متفائلا على غرار بلاتر بعد استقبالهما وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو في مقر الفيفا في زيوريخ الثلاثاء.

وقال بلاتر "لا يزال أمامنا أكثر من سنة. بإمكاني أن أقول لكم إنه بفضل قوة البرازيل -ولا أتحدث فقط عن القوة الاقتصادية- ولكن عن الإرادة التي أبداها ليس فقط وزير الرياضة ولكن رئيسة البرازيل، فإن البرازيل ستكون جاهزة وسنتابع بطولة كأس عالم رائعة".

في المقابل، ذكر وزير الرياضة البرازيلي بأن بلاده التزمت بأن تكون الملاعب الستة لكأس القارات جاهزة في أبريل/نيسان المقبل، فيما سُلم حتى الآن ملعبان فقط هما فورتاليزا وبيلو هوريزونتي.

أما الملاعب الستة الأخرى المقرر استضافتها لكأس العالم فستكون جاهزة على أبعد تقدير في ديسمبر/كانون الأول المقبل أثناء عملية سحب قرعة النهائيات. وأوضح ريبيلو "أنا واثق من الوعود التي قدمناها وسنفي بها".

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات