فريق متواضع يطيح بباريس المتصدر

aris Saint-Germain's Argentinian forward Ezequiel Lavezzi puts his head in his jersey after missing to score during the French L1 football match Reims vs PSG on March 2, 2013 at the Auguste Delaune stadium in Reims. AFP PHOTO FRANCOIS NASCIMBENI
undefined
أشعل رينس الصاعد من الدرجة الثانية المنافسة على صدارة الدوري الفرنسي عندما هزم ضيفه باريس سان جرمان المتصدر 1-صفر، مساء السبت في المرحلة الـ27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لتكون الفرصة ملائمة لليون الوصيف أن يتساوى بالنقاط مع باريس إذا فاز على مضيفه بريست اليوم الأحد.

وكان تفوق رينس -صاحب المركز السابع عشر قبل المباراة- مفاجئا، إذ حقق فوزه الثاني فقط في الدوري في آخر 17 مباراة، بينما كان باريس المدجج بالنجوم قد حقق عشرة انتصارات في آخر 13 مباراة. كما أنها الخسارة الأولى في 17 مباراة للفريق الباريسي أمام فريق صاعد من الدرجة الثانية
(14 فوزا وتعادلان وخسارة).

وأراح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي كريستوف جاليه والبرازيلي ماكسويل قبل مواجهة فالنسيا الإسباني الأربعاء المقبل في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا (ذهابا 2-1 لباريس).

ورغم النقص العددي بعد طرد لاعبه كريستوفر غلومبار لنيله البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته الأرجنتيني خافيير باستوري (59)، صدم رينس ضيفه بهدف السبق عبر لاعب الوسط البولندي الدولي غريزغورز كريكوفياك مسجلا هدفه الثاني في الدوري (64).

وفي مباراة ثانية، ارتقى سانت إتيان مؤقتا إلى المركز الثالث باكتساحه ضيفه نيس برباعية نظيفة على ملعب "جوفروا غيشار"، سجلها الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ موقعا هدفه الخامس عشر هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الهدافين (7 من ركلة جزاء) والبرازيلي برانداو (60 و74) ويوهان مولو (70)، ليصبح سانت إتيان على بعد أربع نقاط من ليون الثاني بعدما حقق فوزه السادس في آخر سبع مباريات، في حين تجمد رصيد نيس الخامس عند 45 نقطة.

وفي مباراة "مجنونة" في دربي جزيرة كورسيكا، فاز باستيا على ضيفه أجاكسيو 1-صفر على ملعب "فورياني" أمام 11 ألف متفرج بهدف سجله المخضرم تويفيلو ماوليدا (47).

وشهدت المباراة طرد الحكم لخمسة لاعبين، ثلاثة من أجاكسيو هم ماتيو شالمي (80) والكيني دينس أولييش (90+3) وبنجامان أندريه (90+8) ومن باستيا فلوريان ثوفان وجيروم روتين (90+7).

بقية نتائج السبت
سوشو – نانسي: 1-2
لوريان – فالنسيان: 1-1
تولوز – إيفيان: صفر-صفر

نتيجة مباراة الجمعة
مونبلييه – رين: 2-صفر

مباريات الأحد
بريست – ليون 13.00 ت غ
مرسيليا – تروا 16.00
ليل – بوردو 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس         54 نقطة من 27 مباراة
2- ليون           51 من 26
3- سانت إتيان   47 من 27
4- مرسيليا       46 من 26
5- نيس         45 من 27

المصدر : وكالات