ريال مدريد حقق فوزه بتشكيلة شبه احتياطية في الشوط الأول (الفرنسية)
تعرض برشلونة لهزيمة ثانية في أقل من أسبوع أمام مضيفه ريال مدريد وجاءت هذه المرة بنتيجة 1-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد ضمن المرحلة الـ26، وهو الفوز للنادي الملكي في ست مباريات بين الغريمين هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

وافتتح الدولي الفرنسي كريم بنزيمة النتيجة للميرينغي (6) ثم عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للنادي الكاتالوني (18) لكن سيرجيو راوس خطف هدف الفوز لأصحاب الأرض (82).

وعادل ميسي رقم الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو بعدد الأهداف المسجلة في "كلاسيكو" إسبانيا، ليرفع رصيده إلى 18 هدفا ويتساوى مع نجم ريال في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. وبلغ "البعوضة" رقما قياسيا جديدا بعد تسجيله 300 هدف مع برشلونة و91 هدفا عام 2012 متخطيا رقم الألماني غيرد مولر (85 هدفا عام 1972).

وأشهر الحكم عقب نهاية اللقاء بطاقة صفراء ثم حمراء في وجه حارس برشلونة فيكتور فالديز لاعتراضه على عدم احتساب ركلة جزاء لزميله البرازيلي أدريانو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

واللافت أن ريال مدريد حقق فوزه بتشكيلة شبه احتياطية في الشوط الأول، لكن هذا لم يمنع برشلونة من الاستمرار في الصدارة بفارق 13 نقطة عن ريال الثالث، وبات بإمكان أتلتيكو مدريد الثاني تقليص الفارق مع برشلونة إلى تسع نقاط عندما يحل ضيفا لدى مالقة الأحد.

حارس برشلونة فيكتور فالديز نال بطاقة حمراء لاحتجاجه الشديد على الحكم (الفرنسية)

الخسارة الثانية
وهذه الخسارة الثانية فقط لبرشلونة -الذي افتقد جهود مديره الفني تيتو فيلانوفا الذي يوجد حاليا في نيويورك للعلاج- هذا الموسم في الدوري، بعد الأولى أمام مضيفه ريال سوسييداد (2-3) يوم 19 يناير/كانون الثاني الماضي. وهذا الكلاسيكو هو الـ225 بين الفريقين، ففاز ريال 90 مرة وبرشلونة 87 مرة.

ولم ينهزم ريال على أرضه منذ 25 مباراة، وتعود خسارته الأخيرة إلى 10 ديسمبر/كانون الأول 2011 أمام برشلونة بالذات (3-1). ونجح ريال في تحقيق الفوز على ضيفه برشلونة لأول مرة منذ مايو/أيار 2008 عندما سجل راؤول غونزاليس آخر أهدافه في الكلاسيكو (4-1).

وكان برشلونة تعرض لخسارة محرجة أمام ضيفه ريال مدريد 1-3 الثلاثاء الماضي في إياب نصف نهائي الكأس بعد تعادلهما ذهابا 1-1 وفقد لقبه، كما انتهت مباراتهما ذهابا في الدوري بالتعادل 2-2، وذلك بعد افتتاح الموسم بإحراز ريال لقب الكأس السوبر المحلي لخسارته خارج أرضه 3-2 وفوزه 2-1 في ملعبه.

وهناك احتمال ضئيل بأن يتواجه الفريقان لاحقا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لأن وضع الفريقين صعب في مواصلة المشوار، فقد تعادل ريال مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-1، في حين مني برشلونة بخسارة قاسية على أرض ميلان الإيطالي 2-صفر.

ويلتقي في وقت لاحق السبت ديبورتفيو لاكورونيا مع رايو فايكانو، وأوساسونا مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع ليفانتي.

وتستكمل المرحلة الأحد بمباريات غرناطة مع ريال مايوركا، وإسبانيول مع بلد الوليد، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وتختتم الاثنين بمباراة إشبيلية مع سلتا فيغو.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة      68 نقطة من 26 مباراة.
2- اتلتيكو        56 من 25
3- ريال          55 من 26
4- مالقة         42 من 25
5- فالنسيا       41 من 25

المصدر : وكالات