مباراة ثأرية لبرشلونة أمام الريال
آخر تحديث: 2013/3/2 الساعة 13:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/2 الساعة 13:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/20 هـ

مباراة ثأرية لبرشلونة أمام الريال

تشافي يعاني من تمزق عضلي في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن (رويترز)

يخوض نادي برشلونة ثاني كلاسيكو له خلال أقل من أسبوع بمواجهة غريمه ريال مدريد ضمن مباريات الأسبوع الـ26 لدوري إسبانيا، في مباراة معنوية بالدرجة الأساس.

ورغم أنه ضمن الفوز ببطولة الدوري بنسبة كبيرة، فإن النادي الكاتالوني سيحاول اليوم استعادة بريقه -بعد خسارتين مؤلمتين وأداء أثار تساؤلات- أمام ميلان الإيطالي في مباراة الذهاب بدوري أبطال أوروبا، وأمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويتقدم برشلونة بفارق 12 نقطة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، و16 نقطة عن ريال مدريد، لكنه فقد بخسارته على أرضه الثلاثاء الماضي أمام ريال مدريد 3-1 فرصة التنافس على كأس الملك، وهو أحد الألقاب الثلاثة التي يسعى إليها.

وكان المدرب المؤقت لبرشلونة غوردي رورا أعرب عن اقتناعه بقدرة فريقه على استعادة مستواه السابق، وتحدث رورا عن خسارة الثلاثاء قائلا "إنها هزيمة لم نكن نتوقعها، يجب أن نهنئ ريال مدريد والتطلع بسرعة إلى مباراة السبت".

وقال مراقبون إن برشلونة يعاني من نقطتي ضعف، هما استحواذ عقيم على الكرة ودفاع هش تماما، كما أن اعتماد برشلونة اعتمادا كبيرا على نجمه ميسي له نقاطه السلبية أيضا لأنه لا يمكن لأي لاعب في الكون أن يكون في أفضل حالاته في جميع المباريات التي يخوضها خلال الموسم.

ويغيب لاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز عن مباراة اليوم بسبب تمزق عضلي، ومن المرجح أن يسد تياغو ألكانترا غياب تشافي.

ومن الخيارات المطروحة أمام رورا إشراك دافيد فيا أساسيا في خط المقدمة مما سيخفف الضغط على ميسي ويحرر أنييستا بعض الشيء، وهناك خيار عودة النجم الأرجنتيني إلى دور صانع الألعاب والاعتماد على فيا كرأس حربة وحيد.

المصدر : الفرنسية

التعليقات