فوز فلسطين على بنغلاديش بكأس التحدي
آخر تحديث: 2013/3/2 الساعة 19:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/2 الساعة 19:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/20 هـ

فوز فلسطين على بنغلاديش بكأس التحدي

استهل منتخب فلسطين مشوار المنافسة في تصفيات كأس التحدي الآسيوي لكرة القدم 2014 بفوز صعب على بنغلاديش 1-صفر، اليوم على ملعب داشراث في كتماندو ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وفرض لاعبو فلسطين -التي بلغت نصف نهائي نسخة 2012- أفضليتهم منذ الدقائق الأولى، بينما اعتمد لاعبو بنغلاديش على الكرات المرتدة، ورغم أفضلية فلسطين الواضحة فشل لاعبوها في تسجيل الأهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني حيث استمرت الأفضلية الفلسطينية، وقام المدرب الأردني جمال محمود بعدد من التبديلات آملا بالتسجيل وخطف نقاط المباراة، وهذا ما حدث عندما تمكن قلب الدفاع هيثم ذيب من إحراز هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 79.

فوز نيبال
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، فازت نيبال على جزر ماريانا الشمالية 6-صفر.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاثنين، فتلتقي فلسطين مع جزر ماريانا الشمالية التي تشارك في البطولة لأول مرة في تاريخها، ونيبال مع بنغلاديش، ثم تواجه فلسطين في الجولة الثالثة الأخيرة نيبال المضيفة في 6 مارس/آذار الحالي.

ويتأهل بطل المجموعة إلى النهائيات التي ستجرى في جزر المالديف بين 8 و23 مارس/آذار 2014، إذ إن بطل هذه النسخة لن يشارك في كأس التحدي مجددا وينتقل للتصنيف الثاني، والأهم أنه سيتأهل مباشرة لنهائيات كأس آسيا في أستراليا 2015.

وستكون الفرصة ملائمة للمنتخبات التي صنفها الاتحاد الآسيوي بأنها في طور التطور لتنتقل إلى مرحلة جديدة ستضعها في منافسات التأهل لكأس آسيا مباشرة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات