الساموراي الياباني كاغاوا سجل ثلاثية ليونايتد في مرمى نورويتش (الفرنسية)
حقق مانشستر يونايتد فوزا جديدا عزز به صدارته وطريقه نحو التتويج باللقب الـ20 في تاريخه. وجاء الفوز هذه المرة على ضيفه نوريتش سيتي برباعية نظيفة، في حين استعاد تشلسي المركز الثالث من جاره توتنهام مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي للشياطين الحمر والـ23 هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة بفارق 15 نقطة أمام غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب والذي يحل ضيفا على أستون فيلا يوم الاثنين في ختام المرحلة.

وسيكون الشهر الحالي حاسما ليونايتد لأنه يخوض أربع مباريات على ملعبه (ضد نوريتش وريدينغ بالدوري وضد تشلسي في الكأس وريال مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي أبطال أوروبا) وواحدة فقط خارج ملعبه ضد سندرلاند في الدوري يوم 30 منه، علما بأنه لم يخسر سوى مرة واحدة على أرضه هذا الموسم وكانت أمام توتنهام، وفاز في المباريات الـ14 الأخرى على ملعب أولد ترافورد.

واحتفظ السير أليكس فيرغسون بالبرتغالي لويس ناني والبرازيلي رافايل داسيلفا وآشلي يونغ على مقاعد البدلاء، بينما غاب ريو فرديناند والويلزي راين غيغز وبول سكولز في سعيه إلى إراحتهم قبل القمة النارية الثلاثاء المقبل أمام النادي الملكي.

وفرض الدولي الياباني شينجي كاغاوا نفسه نجما للمباراة التي اختضنها ملعب أولد ترافورد بتسجيله هاتريك في الدقائق 45+1 و76 و87، في حين تكفل نجم الفريق واين روني بتسجيل الرابع في الدقيقة الأخيرة.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، استعاد تشلسي المركز الثالث من جاره توتنهام، بتغلبه على وست بروميتش ألبيون بهدف وحيد سجله الدولي السنغالي ديمبا با في الدقيقة الـ28 من مسافة قريبة رافعا رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم، ليرفع تشلسي رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام الذي يستضيف جاره اللندني الآخر أرسنال الأحد.

وكان توتنهام قد أزاح تشلسي عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه وجاره الآخر وست هام يونايتد 3-2 الاثنين الماضي في ختام المرحلة الـ27، مستغلا خسارة تشلسي أمام مانشستر سيتي صفر-2.

بقية نتائج السبت
إيفرتون - ريدينغ: 3-1
ساوثمبتون - كوينز بارك: 1-2
ستوك سيتي - وست هام: صفر-1
سندرلاند - فولهام: 2-2
سوانسي سيتي - نيوكاسل يونايتد: 1-صفر
ويغان أتلتيك - ليفربول: صفر-4

مباراة الأحد
 توتنهام - أرسنال 16.00 ت.غ

مباراة الاثنين
أستون فيلا - مانشستر سيتي 20.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد    71 نقطة من 28 مباراة.
2-  سيتي      56 من 27
3- تشلسي     52 من 28
4- توتنهام     51 من 27
5- أرسنال    47 من 27

المصدر : وكالات