لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالفوز على ريال مايوركا (الفرنسية)

حقق ريال مدريد الثاني وحامل اللقب فوزا كبيرا على ضيفه ريال مايوركا 5-2 اليوم السبت في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم. كما حقق ريال سوسييداد فوزا كبيرا على ضيفه بلد الوليد العائد إلى النخبة 4-1.

على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 79 ألف متفرج، جدد ريال مدريد فوزه على ريال مايوركا بعد أن كان هزمه ذهابا في عقر داره بخماسية نظيفة.

وافتتح ريال مايوركا التسجيل بهدف لأميليو نسوي (6)، ولكن صاحب الأرض رد بهدف التعادل الذي سجله الأرجنتيني غونزالو هيغواين (15).

وتقدم ريال مايوركا مجددا بعد ركنية نفذها دوس سانتوس وتابعها أليخاندرو ألفارو برأسه في شباك دييغو لوبيز (21).

وفي الشوط الثاني، أدرك كريستيانو رونالدو التعادل لأصحاب الأرض من متابعة ركلة ركنية برأسية (52) ليسجل هدفه الـ27 في البطولة.

وأطلق الكراوتي لوكا مودريتش قذيفة لا ترد من نحو 28 مترا من كرة مرتدة من الدفاع استقرت في الشباك هدفا ثالثا لريال مدريد (54).

ولم يدع الفريق الملكي ضيفه يلتقط الأنفاس حتى دك شباكه بالهدف الرابع بعد عمل رائع من الألماني مسعود أوزيل ومتابعة ناجحة من الجهة اليسرى من هيغواين (57) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا في الموسم الحالي.

وتعاون أوزيل مع هيغواين لإهداء عرضية إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي نزل في الشوط الثاني، وضعها بسهولة من دون رقابة في الشباك مسجلا الهدف الخامس (90+2).

ورفع ريال مدريد رصيده الى 61 نقطة وقلص الفارق إلى 10 نقاط مع غريمه برشلونة المتصدر الذي يستضيف غدا رايو فايكانو.

وحقق ريال سوسييداد فوزا كبيرا على ضيفه بلد الوليد العائد إلى النخبة 4-1 وضعه في المركز الرابع.

وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان (33 و44) وإيمانول أخيريتشي (39) وتشابي برييتو (48) أهداف ريال سوسييداد، وخافي غويرا (87) هدف بلد الوليد.

ورفع ريال سوسييداد رصيده إلى 47 نقطة وفك الشراكة مع ملقة الذي يستقبل غدا إسبانيول، مقابل 35 نقطة لبلد الوليد صاحب المركز الثاني عشر.

وفاز خيتافي على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر سجله بورخا فرنانديز (7)، فصار الفائز ثامنا مؤقتا برصيد 42 نقطة، مقابل 32 لأتلتيك بلباو القابع في المركز الرابع عشر.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 71 نقطة من 27 مباراة
2- ريال مدريد 61 من 28
3- أتلتيكو مدريد 57 من 27
4- ريال سوسييداد 47 من 28
5- ملقة 44 من 27.

المصدر : الفرنسية