رانيا العباسي فازت ببطولة الجمهورية بالشطرنج مرات عدة وشاركت ببطولة العرب للسيدات ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (الجزيرة)

اعتقلت قوات الأمن السورية بطلة سوريا بلعبة الشطرنج رانية محمد العباسي وأفراد أسرتها.

وقامت قوات الأمن بمداهمة منزل العائلة الكائن بمشروع دمر بدمشق في 11 من الشهر الجاري وألقت القبض على أفراد الأسرة المكونة من ثمانية أشخاص, ولم تتمكن الرابطة من معرفة الجهة الأمنية التي ألقت القبض عليهم أو الوجهة التي اقتادوهم إليها.

ووثقت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار اعتقال الدكتورة رانية مع زوجها عبد الرحمن ياسين وأولادهما الستة ديمة ياسين (14 عاما), انتصار ياسين (11 عاما), نجاح ياسين (تسعة أعوام), ولاء ياسين (ثمانية أعوام), أحمد ياسين (أربعة أعوام), والطفلة الرضيعة ليان (عام واحد).

وحملت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار قوات الأمن واللجنة الأولمبية السورية المسؤولية عن سلامة كافة أفراد الأسرة، وطالبتهم بإطلاق سراهم فوراً دون أي شروط.

استهداف الرياضيين
وسبق لرانيا العباسي أن فازت ببطولة الجمهورية بالشطرنج مرات عدة، كما شاركت ببطولة العرب للسيدات ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

من جهة أخرى أصيب ستة أشخاص الأسبوع الماضي بسقوط قذيفة هاون على ملعب تشرين الرياضي في دمشق خلال إحدى مباريات دوري كرة القدم.

وكان لاعب فريق الوثبة لقي حتفه كما أصيب آخرون أواخر الشهر الماضي أثناء تدريبات إثر سقوط قذيفتي هاون على ملعب مدينة تشرين الرياضية.

كما أن أحد أبرز رياضيي مدينة درعا، وهو عبد المجيد الطريفي، قتل بطلق ناري من قبل قناصة النظام. وقالت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار إن الطريفي من أبرز رياضيي ألعاب القوى السورية، وهو صاحب الرقم القياسي المحلي في الوثب الطويل لمدة 17 عاما.

المصدر : الجزيرة