النهائي سيقام يوم 15 مايو/أيار المقبل على ملعب أمستردام أرينا في هولندا (الفرنسية)
جنبت قرعة دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي سحبت اليوم في نيون مقر الاتحاد القاري في سويسرا، المواجهة بين الفرق الإنجليزية الثلاثة المتأهلة، ولم تسفر عن لقاءات نارية بين المتأهلين الثمانية.

وأفرزت القرعة مواجهات سهلة للأندية الإنجليزية الثلاثة، فوقع تشلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع روبين كازان الروسي الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى هذا الدور في المسابقات الأوروبية بعدما أزاح في طريقه أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب في دور الـ32.

ويلتقي توتنهام حامل اللقب عامي 1972 و1984، وهو الفريق الوحيد المتبقي الذي رفع الكأس سابقا، بعد أن أقصى الخميس بصعوبة إنتر ميلان الإيطالي، وبال بطل سويسرا الذي أقصى زينيت سان بطرسبرغ الروسي، في حين ستكون مواجهة نيوكاسل يونايتد الأصعب مع بنفيكا البرتغالي.

وفي المواجهة الأخيرة يلتقي فنربغشة التركي الذي تأهل لأول مرة إلى ربع النهائي مع لاتسيو الإيطالي. وسيخوض فريق العاصمة الإيطالية مباراة العودة في روما بدون جمهور تنفيذا لعقوبة لمدة مباراتين بسبب سلوك عنصري لمشجعيه وسوء تنظيم خلال مباراة في دور المجموعات أمام بروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وكانت القرعة مفتوحة بحيث كان ممكنا أن يتواجه فريق من بلد معين مع مواطنه، وسيخوض الفريق الذي سحب اسمه أولا المباراة الأولى على أرضه، كما جاءت قرعة ربع النهائي منفصلة عن قرعة نصف النهائي التي ستقام بعد معرفة هوية المتأهلين إلى دور الأربعة، وذلك لأول مرة.

وتضمنت القرعة ثلاثة أندية إنجليزية هي تشلسي وتوتنهام ونيوكاسل خلافا لدوري الأبطال الذي غابت عنه الأندية الإنجليزية لأول مرة منذ موسم 1995-1996.

يُذكر أنه في الموسمين الأخيرين، تأهلت ثلاثة أندية من دولة واحدة إلى ربع النهائي، تابع منها فريقان نحو النهائي وأحرز أحدها اللقب لاحقا (بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني).

وتقام مباريات الذهاب يوم 4 أبريل/نيسان، والإياب يوم الـ11 منه، في حين سيقام النهائي يوم 15 مايو/أيار المقبل على ملعب أمستردام أرينا في هولندا.

المصدر : وكالات